المستبعدون من منتخب مصر.. رمضان ومروان وكوكا الأبرز

مروان محسن
مروان محسن

شهدت قائمة منتخب مصر استبعاد بعض العناصر البارزة وذات التاريخ الدولي قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر في إطار منافسات الجولتين الخامسة والختامية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

 

وجاء رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز، كأبرز المستبعدين من قائمة منتخب مصر الأول، ليصبح متاحًا أمام منتخب مصر الأولمبي الذي يسعى إلى خوض وديتين خلال معسكر مارس الحالي.

 

كما استبعد حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي، والذي يملك سجلاً دوليًا حافلاً بالمشاركات في جميع البطولات بدءً من مراحل الشباب وحتى الأولمبياد وكأس الأمم الإفريقية ونهائيات كأس العالم.

 

واضطر البدري لاستبعاد أحمد حسن «كوكا»، مهاجم أولمبياكوس اليوناني، بعد تعرضه لإصابة عضلية ستحرمه من المشاركة في مباريات ناديه وتستلزم العلاج لما يقرب أسبوعين.

 

وأعلن البدري قائمة المعسكر الذي ينطلق يوم الأحد المُقبل في القاهرة كالآتي:

محمد الشناوي - محمود عبدالرحيم جنش - محمد بسام - عامر عامر- محمد هاني -عمر جابر- ايمن أشرف - أحمد ابوالفتوح -أحمد حجازي- محمود حمدي الونش -علي جبر- أحمد ايمن منصور - ياسر ابراهيم -محمد النني- عمرو السولية -طارق حامد-حمدي فتحي- محمد صلاح - محمود حسن تريزيجية -محمد فاروق- أحمد سيد زيزو -اسلام عيسي- مصطفي فتحي -محمد مجدي افشه -مصطفي محمد -حسام حسن -احمد ياسر ريان -محمد شريف.

 

ويخوض منتخب مصر، مرانًا وحيدًا في نيروبي يوم 24 مارس قبل خوض اللقاء يوم 25 والعودة في اليوم ذاته إلى القاهرة استعدادًا لمواجهة جزر القمر في ختام مرحلة التصفيات يوم 29 من الشهر ذاته.

 

وبحسب مصادر داخل منتخب مصر، فإن المحترفين يرتبطون بمباريات حتى يوم 21 من شهر مارس الحالي، وبالتالي هناك أزمة في سفرهم إلى القاهرة، وسيسعى الجهاز الإداري لترتيب سفر وانضمام المحترفين مباشرة من أوروبا إلى نيروبي.

 

يُذكر أن منتخب مصر لم يتوج بكأس الأمم الإفريقية منذ نسخة العام 2010 في أنجولا، ووصل إلى نهائي البطولة في نسخة 2017 بالجابون وخسر المباراة النهائية أمام منتخب الكاميرون بهدف لهدفين.

 

صلاح يقود الفراعنة في مباراتي كينيا وجزر القمر