وزير السياحة من الغردقة: قرار عودة الرحلات الروسية «كلام جرايد»

وزير السياحة مع العاملين بتنشيط السياحة
وزير السياحة مع العاملين بتنشيط السياحة

قال وزير السياحة والآثار د.خالد عناني، خلال اجتماعه مع العاملين بهيئة تنشيط السياحة في مكتب الغردقة، إن قرار عودة الرحلات الروسية ما هو إلا كلام جرائد وأنه لم يصدر أي قرار بعودة السياحة الروسية حتى الان .

وعلق وزير الطيران الطيار محمد منار عنبه، أن ما أثير بشأن عودة السياحة الروسية ما هو إلا تقدم لإحدى الشركات الروسية بطلب لسلطة الطيران المدني المصري بطلب للموافقة على تنظيم رحلات فقط.

اقرأ أيضا|السياحة في أسبوع | حملة ترويجية للمتحف المصري الكبير.. الأبرز

وكان وزير السياحة والاثار د.خالد عناني، والطيار محمد منار عنبه وزير الطيران،  قد افتتحا المقر الدائم لإجراء فحص تحليل كورونا pcr، الذي أعدته جمعية المستثمرين بالمحافظة.

كما تفقد الوزيران الاجراءات الاحترازية بمطار الغردقة الدولي والتقى عدد من السياح اللذين أشادوا بتلك الإجراءات الاحترازية وطقس مدينه الغردقه المشمس.


ويلتقي الوزير، مع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، كما يعقدا اجتماعا مع مستثمري السياحة بالمحافظة لبحث أبرز المعوقات التي تواجههم ومقترحات القطاع لمواجهة آثار وتداعيات كورونا.

ومن المقرر أن يزور الوزير غدا مدينة مرسى علم ويعقد اجتماعا مماثل مع جمعية المستثمرين السياحيين بالمدينة.


وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن اختيار هذا المقر جاء استجابة لمناشدات عدد من السائحين، بسبب بعد مسافة المكان الأول عن الفنادق، ووجود تكدس به، لافتًا إلى أن المقر الجديد لسحب العينات موجود في الممشى السياحي وبالقرب من المناطق السياحية والفنادق ويسع عددًا كبيرًا من الراغبين في سحب العينات، ما سيكون له أثرًا كبيرًا في التيسير على السائحين وحفاظًا على صحتهم وسلامتهم، موجهًا بسرعة تجهيزه لاستقبال السائحين.

جاء اختيار المقر استجابة لمناشدات عدد من السائحين، بسبب بعد مسافة المكان الأول عن الفنادق، ووجود تكدس به، لافتاً إلى أن المقر الجديد لسحب العينات موجود في الممشى السياحي.