7 مسلسلات أكشن تسيطر على دراما رمضان

الاختيار 2
الاختيار 2

يواصل صناع دراما رمضان 2021، تصوير أعمالهم المقرر طرحها خلال الماراثون الرمضاني القادم وذلك من أجل تجاوز أزمة تصوير الأعمال خلال شهر رمضان، خاصة وأن هناك عدد كبير من الأعمال الدرامية تحتاج إلى وقت كبير في تصوير مشاهدها خاصة مشاهد المطاردات والأكشن.

 

"بوابة أخبار اليوم" ترصد لكم في هذا التقرير أبرز مسلسلات دراما رمضان التي تشهد مشاهدها مطاردات وأكشن.

 

مسلسل "الاختيار 2"

 

يأتي على رأس قائمة الأعمال مسلسل "الأختيار 2" والذي انطلق تصويره منذ عدة أسابيع ويقدم أحد بطولات الشرطة المصرية.

 

حيث يقدم كريم عبدالعزيز في المسلسل شخصية زكريا، وهو متزوج من إنجي المقدم، وتحاول إنجي من خلال الدور أن توضح الجانب الاجتماعي فى حياة الضباط، وتكشف الضغوط التي يتعرض لها زوجها طوال فترة خدمته. 

 

ويجسد أحمد مكي خلال أحداث العمل شخصية يوسف رفاعي، الضابط الخائن الذى يترك الخدمة ليعمل مع إحدى المنظمات الإرهابية، التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن، بينما تجسد أسماء أبواليزيد شخصية خطيبته. 

 

أما إياد نصار فيقدم في المسلسل، شخصية الشهيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، الذي استشهد في 18 نوفمبر عام 2013، أمام منزله في مدينة نصر، وهو المسؤول عن قضية التخابر التي اتهم فيها أعضاء الجماعات الإرهابية والتي كانت تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن، كما أنه هو الشاهد الرئيسي علي هذه القضية، وفور أن علمت الجماعات الإرهابية أنه أبرز الضباط الذين لديهم معلومات، صدرت التعليمات باغتياله.

 

مسلسل الاختيار 2 بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، أسماء أبواليزيد، هادي الجيار، أحمد شاكر عبداللطيف، إسلام جمال، محمد فراج، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

 

مسلسل "القاهرة كابول"

يطل علينا هذ الموسم النجم طارق لطفي من خلال مسلسل "القاهرة كابول" الذي يلقي الضوء الضوء على العمليات الإرهابية التي استهدفت مصر والوطن العربي في الفترة الأخيرة.

 

المسلسل كان قد تم تأجيله من الموسم الرمضاني الماضي، وتعتمد أحداث "القاهرة كابول" على 3 شخصيات رئيسية، هم: الإعلامى ويجسده النجم فتحى عبد الوهاب، وضابط الأمن الوطنى ويجسده النجم خالد الصاوى، وشخصية الإرهابى والذى يجسده النجم طارق لطفى، فضلاً عن الأدوار الأخرى للنجوم حنان مطاوع ونبيل الحلفاوى وشيرين.

 

المسلسل بطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وحنان مطاوع ومن إخراج حسام علي وأقترب صناعه على إنتهاء تصوير.

 

مسلسل "هجمة مرتدة"

ويقدم النجم أحمد عز أحدي بطولات المخابرات الحربية داخل أحداث العمل، حيث يجسد عز، دور شاب يعمل في الخارج ويتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه ينجح في التواصل مع جهاز المخابرات المصري ليتم تدريبه على أعلى مستوى على أيدي مسؤولي الجهاز ويجسد دوريهما نضال الشافعي وهشام سليم، ثم يخوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية.

 

مسلسل "هجمة مرتدة" بطولة أحمد عز وهند صبري وماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، ندا موسى، صلاح عبد الله، محمد عادل أحمد فؤاد سليم، محمود البزاوي، محمد جمعة، أمير صلاح الدين، هاجر الشرنوبي، وتأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء وإنتاج شركة سينرجي.

 

مسلسل "نسل الأغراب"

يشارك النجمين أحمد السقا وأمير كراره هذا الموسم معًا بمسلسل الدراما الصعيدية "نسل الأغراب" والذي تدور أحداثه فى إطار درامى صعيدى اجتماعى.

وتدور أحداثه فى إطار من الإثارة والتشويق وصراع قوى بين بطلى العمل، كما أن المسلسل يتضمن العديد من المواقف المؤثرة والإنسانية رغم مضمونه التنافسى.

المسلسل بطولة أمير كرارة، أحمد السقا، مى عمر، دياب، فردوس عبد الحميد، أحمد مالك، أحمد داش، وآخرون، من إنتاج شركة سينرجى، تأليف وإخراج محمد سامى.إخراج وتأليف محمد سامي وبطولة أمير كرارة واحمد السقا. 

 

مسلسل "الملك"

ويخوض الفنان عمرو يوسف تجربة جديدة علي الدراما المصرية من خلال مسلسل تاريخي فرعوني مأخوذ عن وراية كفاح طيبة للاديب العالمي نجيب محفوظ والتي يتناول قصة الملك احمس طارد الهكسوس.

وتدور المعركة حول قيادة أحمس وجيش مصر لمواجهة الهكسوس وطردهم من طيبة وتحرير شمال وجنوب مصر منهم بعد احتلالهم لعقود طويلة، وتولى الملك أحمس مملكة طيبة فترة حكم الفراعنة.

ويشارك في بطولة المسلسل ماجد المصري وسوسن بدر وصبا مبارك ومحمد لطفي ومحمد علاء وأمير صلاح وريم مصطفي، وعن قصة نجيب محفوظ تأليف شيرين دياب وخالد دياب وإخراج حسين المنباوي وإنتاج تامر مرسى.

 

مسلسل "النمر" 

يعود النجم محمد عادل إمام إلي الماراثون الرمضاني بمسلسل "النمر"بعد غياب العام الماضي وهو من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

وتدور أحداث المسلسل حول تجارة وصناعة الذهب فى الصاغة، إذ يجسد إمام شخصية صعيدية فى أحداث المسلسل، تحدث له مطاردات بسبب عمله، ويعد هذا التعاون هو الثانى على التوالى بينه وبين المؤلف محمد صلاح العزب، والمخرجة شيرين عادل بعدما قدما سويا "هوجان" العام قبل الماضى.

يذكر أن مسلسل "النمر" بطولة محمد إمام وهنا الزاهد، نرمين الفقى، ومحمد رياض، وأحمد عبد الله محمود، وبيومى فؤاد وأحمد خالد صالح إيناس كامل، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين الشباب للمشاركة فى العمل، من أنتاج سينرجى.
 

مسلسل "عش الدبابير"

ويدخل الفنان مصطفى شعبان الماراثون الرمضان بمسلسل "عش الدبابير" الذي ينتمي إلي الدراما الشعبية

وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى شعبى، حول شخصين يواجهان صعابا كثيرة ويتحدان للخروج منها، بينما يتربص بهما شخص آخر بمثابة العدو لهما ويدخلان معا فى صراع كبير.

مسلسل عش الدبابير بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، حنان مطاوع، عمرو عبدالجليل، وتم ترشيح عدد كبير من النجوم للمشاركة فيه، منهم إلهام شاهين، طارق عبدالعزيز، وآخرين.