بعد 14 فبراير.. الفلسطيني يفقد حق المشاركة بالانتخابات في هذه الحالة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال فريد طعم الله، الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، إن 33 ألف مواطن، سجلوا إلكترونيا لغاية الآن من الإعلان عن فتح باب التسجيل قبل ثلاثة أيام.

وأضاف «طعم الله» في حديث لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»: إن 60 ألف مواطن يزورون الموقع يوميًا، لفحص بياناتهم أو تعديلها، وهو مؤشر على اهتمامهم ورغبتهم في إتمام هذه العملية الديمقراطية، موضحًا أن 2.2 مليون مواطن مسجلين في السجل الانتخابي منذ السنوات السابقة.

وأشار إلى أن التسجيل للانتخابات أو تعديل البيانات مفتوح منذ السبت الماضي، ولغاية مساء 14 فبراير، منوهًا إلى أنه بعد هذا التاريخ سيتم إغلاق باب التسجيل، وسيفقد أي مواطن غير مسجل حقه في الترشح والتصويت في كل من الانتخابات التشريعية أو الرئاسية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، يوم الجمعة الماضية، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

وتعد هذه أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ 15 سنة، بعدما كان آخر استحقاق انتخابي عام 2006، وتمثل في انتخابات المجلس التشريعي، وقبلها بعامٍ كانت الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها محمود عباس.

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي يعلن استعداده للمشاركة في مراقبة الانتخابات الفلسطينية