البرلمان العربي يعلن استعداده للمشاركة في مراقبة الانتخابات الفلسطينية

عادل العسومي
عادل العسومي

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي دعم البرلمان العربي للانتخابات الفلسطينية، التي ستجرى في وقتٍ لاحقٍ هذا العام، مشيرًا إلى استعداد البرلمان للمشاركة في مراقبتها وتقديم كل الدعم لإنجاحها.

واعتبر «العسومي» أن الانتخابات المقبلة خطوة مهمة لدعم القضية الفلسطينية في المقام الأول، ومدخلًا أساسيًا لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وتمكينًا للشعب الفلسطيني الشقيق لاختيار ممثليه في مؤسساته الوطنية.

ورحب رئيس البرلمان العربي بالردود الإيجابية من الفصائل الفلسطينية بشأن تحديد موعد الانتخابات، داعيةً جميع أطياف الشعب الفلسطيني وجميع الفصائل الفلسطينية للمشاركة في هذه الانتخابات والعمل على تذليل العقبات كافة من أجل إنجاحها.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، يوم الجمعة الماضية، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

وهذه أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ 15 سنة، بعدما كان آخر استحقاق انتخابي عام 2006، وتمثل في انتخابات المجلس التشريعي، وقبلها بعامٍ كانت الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها محمود عباس.

اقرأ ايضًا: رئيس البرلمان العربي يرحب بالإعلان عن موعد الانتخابات الفلسطينية