«الباعة الجائلون على الأرصفة».. التنمية المحلية تتخذ إجراءات لإعادة الانضباط للشارع المصري

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بالتنسيق مع محافظة الجيزة للقيام بحملات مكبرة لإزالة الإشغالات بالطريق العام بعدد من الشوارع والمناطق الحيوية بحي الدقي والتصدي لإشغالات ومخالفات بعض المقاهي والكافيهات في تقديم " الشيشة " ومخالفة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا .

ونجحت تلك الحملات في إعادة الانضباط للمنطقة المحيطة بعدد من الوزارات والهيئات الخدمية بالدقي، حيث تم رفع الباعة الجائلين بتلك المنطقة بالكامل لتسهيل حركة سير المواطنين على أرصفة المشاة ، كما تم توفير أماكن بديلة ومرخصة لهم فى شارع الشركات بالدقي بعد أن تبين أن لعدد من هؤلاء الباعة رخص سارية في هذا الشارع، ويصرون على استغلال الأرصفة ومخالفة القانون.

اقرأ أيضا| «التنمية المحلية» تستجيب لشكاوى مواطني العاصمة
و
وجه وزير التنمية المحلية، باستمرار الحملات من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والحي  لإنهاء ظاهرة الباعة الجائلين المنتشرة في عدد من المناطق وعدم السماح بافتراش الأرصفة وإعاقة حركة سير المواطنين ونقلهم للاماكن البديلة التي تخصصها المحافظة لهم .

وتم القيام بحملات على المواقف العشوائية الموجودة بتلك المنطقة والتي كانت تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وسير المواطنين ، مع التصدي لبعض الجراجات المخالفة وإعادة تنظيمها مع الجهات المعنية بالحي وضبط المخالفين .

كما قامت هيئة النظافة والتجميل بالجيزة، برفع المخلفات والقيام بأعمال التجميل والتشجير لتلك المنطقة لإعادة المظهر الحضاري لها .

وفى السياق ذاته تم تنظيم عدد من الحملات على الكافيهات والمقاهي المخالفة لقرارات رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية فيما يخص مجابهة فيروس كورونا المستجد، وقيام بعض الكافيهات بتقديم الشيشة ، وكذا استغلال البعض للأرصفة وارتكاب عدد من المخالفات ، حيث تم ضبط عدد من المخالفات وتحرير أكثر من 300 محضر مخالفة متنوعة ومصادرة أكثر من 100 شيشة كانت تقدم للمواطنين المترددين على الكافيهات والمقاهي.

ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار التنسيق بين قطاعات الوزارة المعنية مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة للتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة بالتصدي بكل حسم لأي محاولات لمخالفة الإجراءات الوقائية و الاحترازية لكورونا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .