تعطيل الدراسة بـ4 محافظات لسوء الأحوال الجوية غدًا

الأمطار
الأمطار

تشهد بعض المحافظات غدا الثلاثاء، تعطيل الدراسة نظرًا لسوء الأحوال الجوية، خاصة بالوجه البحري، والذي حذرت منه هيئة الأرصاد الجوية.

كفر الشيخ

وقرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة، غداً الثلاثاء بالمناطق الساحلية "مركزي بلطيم ومطوبس ومدينتي برج البرلس ومصيف بلطيم"، المطلة على البحر المتوسط شمال المحافظة.

ويأتي ذلك عقب تأكيد البيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، تعرض تلك المناطق لطقس متقلب وأمطار غزيرة غدا الثلاثاء.

وأوضح المحافظ، أن تعطيل الدراسة بالمحافظة يقتصر على مدارس التعليم العام والفني والأزهري بتلك المناطق الساحلية، على أن تستمر الدراسة في باقي مناطق المحافظة التي من المتوقع أن تتعرض لتقلبات جوية أقل حدة من المناطق الساحلية.
 

البحيرة

وفي محافظة البحيرة، قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غداً الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون)، بنطاق مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار.

ويأتي القرار نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات.

مطروح 

وفي محافظة مطروح، قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء ١٥ دسيمبر 2020، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة.

كما قرر منح الموظفات اللاتي لديهن أطفال بسن الحضانة، إجازة غداً نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، وحفاظا على سلامة الطلاب بمحافظة مطروح.

الإسكندرية

وفي محافظة الإسكندرية، أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء، بجميع مدارس المحافظة، نظرا لتعرض البلاد لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.   

ووفقا لبيان صادر عن محافظة الإسكندرية، يأتي القرار بناء على التقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والري، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد.

ويستثنى من قرار تعطيل الدراسة بالمدارس كل من "القيادات و أطقم العمل والنوبتجيات" وفق للاحتياجات التي يحددها مديري الإدارات التعليمية- بحسب القرار.   

وأوضح المحافظ أن قرار تعطيل الدراسة يأتي في إطار إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.