12 عضوًا في فريق عمل بايدن لمكافحة تفشي كورونا

جو بايدن
جو بايدن

ينوي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، فور تسلمه مقاليد الحكم، الشروع في محاربة وباء كورونا، عبر تشكيل فريق عملٍ يتألف منه 12 عضوًا توكل إليهم مهمة مكافحة تفشي عدوى "كوفيد-19".

وأولى بايدن مكافحة وباء "كوفيد-19" أولوية في برنامجه الانتخابي، وأكدت بدورها رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي ذلك، وقالت إن مكافحة جائحة كورونا أولوية في الفترة المقبلة.

وسيتسلم بايدن مقاليد الحكم في الولايات المتحدة في العشرين من يناير من العام المقبل، وفقًا للموعد المتعارف عليه لتنصيب الرئيس الجديد في البلاد.

ونقلا عن وكالة "بلومبرج"، فإن رئاسة فريق العمل، ستكون للجراح العام السابق فيفيك مورثي، وإلى جانبه المفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء ديفيد كيسلر ومارسيلا نونيز سميث، أستاذة الصحة العامة في جامعة ييل ، وذلك وفقًا لشخص مطلع على خططه.

وسيشمل فريق مكافحة كورونا أيضًا حزقيال إيمانويل، المستشار الصحي السابق لإدارة الرئيس السابق بارك أوباما، الذي كان يعمل بايدن نائبًا له خلال ولايتي الحكم.

وشهدت الولايات المتحدة إلى حد الآن تسجيل أكثر من 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا، من بينها ما يربو على 243 الف حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

وفاز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية على حساب دونالد ترامب، وذلك بعد تخطى العدد المحدد من الأصوات في المجمع الانتخابي.

وأُعلن عن فوز بايدن بولايتي بنسلفانيا ونيفادا، مما جعله يجمع إلى حد الآن 290 صوتًا في المجمع الانتخابي من أصل 538 صوتًا، أزيد بعشرين صوتًا عن الحد الأدنى للفوز، وهو 270 صوتًا.

وبذاك أصبح جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، هو الرئيس الأمريكي السادس والأربعون.

اقرأ أيضًا: بايدن.. «ثاني» رئيس كاثوليكي في تاريخ أمريكا