حملة ترامب تطالب بإعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن

دونالد ترامب
دونالد ترامب

طالبت حملة الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب بإعادة فرز الأصوات الانتخابية في ولاية ويسكونسن، التي تشير أحدث نتائجها إلى تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على ترامب بها.

جاء ذلك في نبأٍ عاجلٍ أورده موقع "سكاي نيوز عربية" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتشير النتائج الأولية إلى حصول بايدن على أكثر من مليون و63 ألف صوت انتخابي في ولاية ويسكونسن، بنسبةٍ بلغت 49.7%، مقابل ما يربو على مليون و609 آلاف صوت لترامب، بنسبةٍ بلغت 48.9%، بفارق أكثر من 20 ألف صوتٍ انتخابيٍ.

وتمنح ولاية ويسكونسن الفائز 10 أصوات في المجمع الانتخابي، وهي من ضمن الولايات المتأرجحة التي يعتبر الظفر بها مهمًا في الوقت الراهن في ظل احتدام الصراع في الأمتار الأخيرة للانتخابات بين بايدن وترامب.

ويلزم للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن ينال 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، من أصل 538 صوتًا، كي يصبح رئيسًا للبلاد، بغض النظر عن التصويت الشعبي، وإجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

وإلى حد الآن، يتقدم بايدن على ترامب في أصوات المجمع الانتخابي، بواقع 238 صوتًا في المجمع الانتخابي مقابل 213 صوتًا لصالح ترامب.

وتم حسم أصوات 44 ولاية أمريكية بشكلٍ كاملٍ، في حين لا يزال هناك ست ولايات تنتظر الحسم، لمعرفة من سيكون سيد البيت الأبيض لأربع سنوات مقبلة.