توافد الناخبين على اللجان فى اليوم الثانى لانتخابات «النواب» بالمنيا

المواطنون أثناء الإدلاء بأصواتهم
المواطنون أثناء الإدلاء بأصواتهم

شهدت اللجان الانتخابية اليوم لليوم التاني علي التوالي تزايد الإقبال على لجان التصويت بالمنيا وشهدت مدرسة طه حسين إقبالا كبيرا فى الساعات الأولى من فتح باب التصويت، وتضم المدرسة لجنتين للإدلاء بالأصوات حيث بدأ الناخبون فى التوافد إلى مقرات اللجان الانتخابية، مع فتح باب اللجان للتصويت أمام الناخبين والتى فتحت أبوابها فى التاسعة من الصباح كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وقد ظهرت السيدات والشباب واصطحب الناخبون أطفالهم إلى مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم وقد استعدت 511 مركزا انتخابيا يضم 1099 لجنة انتخابية بمختلف مراكز محافظة المنيا، لفتح أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى من انتخابات مجلس النواب، وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث تم تعقيم وتطهير مقرات اللجان عقب الانتهاء من اليوم الأول والذى شهد إقبالا متوسطا من قبل الناخبين والتزام كامل بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد ومنع التكدس والتزاحم بين الناخبين.

 

وقد انقسم اليوم الأول إلى أكثر من مشهد أبرزها تصدر كبار السن والمرأة المشهد الانتخابى فى الساعات الأولى ثم بدأ الشباب فى التوافد قبل إغلاق أبواب اللجان، وكان اللواء أسامة القاضى قد قام بجولة بمدرسة الفريق صفى الدين أبوشناف، ودعا المواطنين للنزول والأدباء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية كما كانت اللجان فى اليوم الأول قد فتحت أبوابها فى موعدها الذى حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تواجد جميع القضاة داخل اللجان فى وقت مبكر قبل فتح اللجان.

 

بينما تواجد الناخبين أمام اللجان الانتخابية أيضا فى وقت مبكر وقبل فتح اللجان أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم وكانت محافظة المنيا قد جهزت 511 مركزا انتخابيا لاستقبال 3 ملايين و468 ألف ناخب بمختلف مراكز 
المحافظة فى انتخابات البرلمان التى انطلقت أمس.


وفي نفس السياق ظهر عكس الصورة بالأمس ظهر الشباب فى مقدمة الناخبين أمام اللجان الانتخابية فى اليوم الثانى من انتخابات البرلمان التى تجرى فى 5 دوائر انتخابية بعد تأجيل الدائرة الثالثة.


 حيث ظهرت السيدات والشباب حيث اصطحب الناخبين أطفالهم معهم إلى مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم 


عجوز بالعصا تشارك في العرس الانتخابي

لم تمنعها ظروفها الصحية وقررت المشاركة في العرس في الانتخابي والإدلاء بصوتها.. حيث شهدت لجنة مدرسة الاتحاد الثانوية إصرار زينب محمود الموظفة بإدارة مدرسة المجمع الإبتدائية بمدينة المنيا على الإدلاء بصوتها الانتخابي داخل لجنتها رغم معاناتها من ظروف صحية وإعاقة في قدمها.

تقول زينب، إنها حرصت على الإدلاء بصوتها كواجب وطني أولًا ولاختيار أفضل من يمثلني ويعرف مطالبنا خاصة نحن أصحاب الاحتياجات الخاصة والذين لهم مطالب عادلة ومستحقة للتيسير عليهم، ولذلك قررت أن أختار المرشح أو المرشحين الذين أرى وأتمنى أن يحققوا لنا هذه المتطلبات والاحتياجات والذي من الممكن أن نجده وقتما نريده.  


يذكر أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة المنيا برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعلنت عن فتح جميع اللجان ووصول القضاة في موعدهم المحدد وانتظام التصويت في اللجان البالغ عددها (511) مركزا انتخابيا، و1099 لجنة فرعية علي مستوي المحافظة، لاستقبال 3 ملايين و482 ألفا و424 ناخبا، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.