خاص | فيديو.. شيماء عبد الإله: السيدات يتصدرن المشهد.. ولا خروقات بالعملية الانتخابية

د. شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب
د. شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب

صرحت د. شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، أن المشاركة في الانتخابات دائما ما تكون سباقة، سواء ما حدث في انتخابات الشيوخ أو كما يصلنا من تقارير حول انتخابات النواب، والمرأة هي الأكثر إقبالا وتتصدر المشهد دائما. 


وأضافت «عبد الإله»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، على هامش مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين اليوم، أن التنسيقية لديها أجندة تشريعية لمجلس النواب أهمها الصحة والمرأة والاقتصاد والشباب، وكل هذه الأمور سيتم تناولها خلال البرلمان المقبل.


وأشارت المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أنه لم يتم رصد خروقات حول سير العملية الانتخابية، وما تم رصده لا يؤثر على سير العملية الانتخابية، مثل تأخير فت بعض اللجان، إلا أن مجمل العملية الانتخابية أنها تسير في هدوء وجميع الإجراءات الاحترازية تم اتخاذها.


وأوضحت أن التنسيقية تتواصل مع الشباب دائما وحريصة على ضم شباب من فئات عمرية أصغر مثل 25 عاما أو أقل، بالإضافة إلى مرشحين الأحزاب، منوهة على أن هناك أعضاء غير تابعين لأحزاب وعددهم 45 شابا سياسيا.


ونوهت على أن هنا توجه لدمج الشباب الأصغر سنا حتى يندمجوا مع الشباب الأكبر سنا، مضيفة أن التنسيقية "مركزية" ولا توجد في المحافظات، لكن لدينا أعضاء من مختلف المحافظات.


وأكدت شيماء عبد الإله، أن المشاركة في الانتخابات "حق" قبل أن تكون "واجب"، مشددة على أهمية مشاركة الشباب خاص مع حالة التمكين للشباب في الوقت الراهن.    
 

اقرأ أيضا:

خاص | مدير عمليات التنسيقية يكشف تطورات العملية الانتخابية لـ«النواب»