انتخابات النواب 2020 | مشاركة واسعة لوعاظ الأزهر في اليوم الأول للاقتراع

مشاركة واسعة لوعاظ الأزهر في انتخابات مجلس النواب
مشاركة واسعة لوعاظ الأزهر في انتخابات مجلس النواب

شارك وعاظ الأزهر الشريف من مختلف مناطق الوعظ في الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب التي بدأت فعاليتها اليوم وسط تواجد للمواطنين في اللجان المختلفة.


وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عيّاد، أن مشاركة وعاظ الأزهر الشريف في انتخابات مجلس النواب اليوم لم تقتصر على الإدلاء بأصواتهم في لجان الاقتراع فقط، وإنما شملت القيام بدور توعوي مهم لتوعية الناس بأهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.


أضاف الأمين العام أن المسئولية الوطنية والمجتمعية تقتضي من الجميع أن يقوم بدوره في هذا الشأن كلٌ في موقعه وحسب قدرته، خاصة وأن هذه الانتخابات ترتبط بمصير الجميع واكتمالها يمثل مرحلة مهمة في تاريخ البلاد.

اقرأ أيضا| البحوث الإسلامية: مشاركة واسعة لوعاظ الأزهر في انتخابات النواب

وانطلقت صباح اليوم السبت، انتخابات مجلس النواب 2020، في مرحلتها الأولى والتي يجري التصويت فيها على مدار يومي السبت والأحد.


وتجري العملية التصويتية في 14 محافظات للمرحلة الأولى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا 142 بينهم بالنظام فردي و142 بنظام قائمة.


وتشهد الانتخابات تنافس 2163 مرشحا بينهم 1879 فردي في 71 دائرة و284 بالقائمة، ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب 568، منهم 284 بنظام القائمة المغلقة المطلقة، و284 فردي.