خاص| مسؤول فلسطيني: 18 أسيرا في سجون الاحتلال مصابون بكورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرح عبد الناصر فروانة، مدير وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، بأن عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 18 أسيرًا.

وقال فروانة لـ"بوابة أخبار اليوم"، "ولتنا أخبارًا مقلقة هذا الصباح من سجن عوفر تفيد بإصابة 12 أسيرًا فلسطينيًا بفيروس كورونا. مما يرفع عدد الأسرى الذين أُصيبوا بالفيروس إلى نحو 18 أسيرًا، وهذا وفقًا للرواية الإسرائيلية التي أكدت إصابتهم.

وأعلن قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء 26 أغسطس، إصابة 12 أسيرًا في معتقل "عوفر" بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف فروانة، "الإعلان عن إصابات اليوم يزيد من قلقنا على الأسرى ويدفعنا إلى تجديد مطالبتنا بإرسال وفد طبي دولي محايد إلى السجون للإطلاع على طبيعة الأوضاع هناك وضمان توفير إجراءات السلامة والوقاية كافة، في ظل شح مواد التعقيم وتدني مستوى الإجراءات المتخذة هناك، واستمرار الاستهتار الإسرائيلي بحياة الأسرى وأوضاعهم الصحية".

وأردف قائلًا، كما إننا نشكك بالرواية الاسرائيلية ونخشى أن يكون عدد المصابين أكثر من ذلك بكثير، الأمر الذي يجعلنا نطالب الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية المختصة بالتدخل وإجراء فحوصات  لجميع الأسرى للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الفيروس".