المسماري: أردوغان يواصل نقل الإرهابيين والمعدات العسكرية إلي  ليبيا بدعم قطري

 المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي  اللواء أحمد المسماري
المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، إن رجب طيب أردوغان يواصل نقل المعدات العسكرية بالطائرات والسفن التجارية، ونقل الإرهابيين من معسكرات في منطقة القرن الأفريقي إلى مدينة مصراتة بدعم وتمويل قطري.

وأضاف" المسماري" خلال تصريحات تليفزيونية أذاعتها قناة مداد السعودية، اليوم الخميس، أن أردوغان يواصل تعزيز الوجود التركي في منطقة غرب ليبيا، وذلك  بالاستمرار في تفريغ إرهابيين من عدد من الدول في ليبيا، ولم يعير أي اهتمام للمطالب الدولية بحظر نقل السلاح إلى ليبيا.

وتابع: "أن الجيش الليبي رصد نقل تركيا لإرهابيين من معسكرات في الصومال إلى مصراتة بدعم وتمويل قطري"، مشيرا إلي أن تركيا دربت ونقلت مرتزقة من منطقة القرن الأفريقي إلى مصراتة"، مبينا أن الجيش الليبي إتخذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تطور شرق مصراتة.

وأوضح " المسماري" أن هناك العديد من المعسكرات في غرب ليبيا أصبحت تحت سيطرة القوات التركية، وتدار مباشرة من قبل ضباط أتراك ، مشيرا الى أنة  منذ أشهر، ترسل الحكومة التركية مرتزقة من سوريا إلى طرابلس لدعم حكومة فايز السراج، مقابل رواتب مالية ووعود بالحصول على الجنسية التركية ، منوها عن وصول 300 عنصر متطرف إلى ليبيا من الصومال تحت إشراف وقيادة ضباط قطريين . 

وشدد "المسماري " على أن القيادة العامة للجيش الليبي تضع معلوماتها حول الدعم والتمويل القطري للإرهابيين أمام المجتمع الدولي، مطالبا بتحرك دولي عاجل لمنع تجنيد ونقل مزيدا من الإرهابيين والمرتزقة من مناطق أفريقية إلى ليبيا مشيرا الى أن  تركيا حولت قاعدة "عقبة بن نافع" في منطقة الوطية إلى نقطة دعم وغرفة عمليات بالمنطقة، حيث يصلها يوميا طيران شحن عسكري تركي يحمل المرتزقة والسلاح.

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي