عاجل

طلاب أسيوط: امتحان اللغة العربية في المستوى المتوسط

طلاب الثانوية بلجنة مدرسة طه حنفي المليجي بأسيوط
طلاب الثانوية بلجنة مدرسة طه حنفي المليجي بأسيوط

سادت حالة من الارتياح بين أوساط طلاب المدارس الثانوية العامة بمحافظة أسيوط، عقب انتهاء امتحان مادة اللغة العربية، معربين عن سعادتهم بسهولة الامتحان والذي اجمعوا أنه في مستوي الطالب المتوسط.

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة، بمدرسة الانتصار الثانوية بنين، أن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب المتوسط، موضحين أن هناك ثلاث نقاط في النحو فقط هي الأصعب في الامتحانات، وسادت من الارتياح بين أوساط الطلاب عقب أداء الامتحان.

وقال الطالب محمد مصطفى لجنة الانتصار بمنطقة فريال بمدينة أسيوط، إن الامتحان جاء من المنهج الدراسى وفى متناول الطالب المتوسط، وأن الوقت كان كافيا وأنه تمكن من الإجابة هي عدد الأسئلة الذى يحوي 50 سؤالا فى 28 ورقة امتحانية، مشيرًا إلى صعوبة 3 نقاط من مادة النحو.

فيما مر إمتحان مادة الدين، بخير دون أي صعوبات ووصفه الطلاب بالمادة الهادئة بعد خروجهم من اللجان وتعلو وجوههم الابتسامات والفرحة بمرور اليوم الأول بخير وأمان.

ووقف أولياء الأمور أمام المدارس؛ للاطمئنان على أبنائهم الطلاب حاملين معهم زجاجات المياة المعدنية ومواد غذائية فى محاولة منهم لتقديمها لابنائهم، ولكن الإجراءات الأمنية أمام اللجان منعتهم من مقابلة الأبناء.

وطالب أولياء الأمور، بضرورة وضع حلول للاطمئنان على أبنائهم عقب أداء امتحان كل مادة، بأن يتم تخصيص جزء من وقت الاستراحة لرؤية أبنائهم والاطمئنان عليهم.