اللغة العربية ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء

اللغة العربية ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء
اللغة العربية ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء

خرج طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء بعد أدائهم امتحان اللغة العربية والبسمة تملأ وجوههم مما بعث برسالة أمل واطمئنان إلى أولياء الأمور الذين كانوا ينتظرونهم أمام اللجان.

 أكدت الطالبة بسنت أسامة من القسم الأدبي، أن امتحان اللغة العربية جاء سهلا ومباشرا وأضافت الطالبة سارة احمد محفوظ القسم العلمي أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وإنها تتمني أن يأتي باقي الامتحانات على نفس مستوي امتحان اللغة العربية.

بينما أكد والدها الدكتور احمد محفوظ أن ابتسامة ابنته بعد أداء امتحان اللغة العربية إعطانا الطمأنينة بعد عام من التعب والمجهود ويأمل في استمرار تلك الابتسامة حتي نهاية الامتحانات.

على الجانب الأخر تفقد اللواء نادر عشماوي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، نائبا عن المحافظ اللواء خالد فودة، اليوم السبت، لجان الثانوية العامة، في أولى أيام ماراثون الثانوية العامة، التي انطلقت اليوم، وتستمر حتى 3 يوليو 2019.

حيث تفقد لجنتي بالعاصمة طور سيناء، هما لجنة مدرسة الأمل الرسمية للغات ويؤدي بها 194 طالبا وطالبة الامتحان موزعين على 11 لجنة بينهم لجنة دمج، ولجنة مدرسة الزهور الثانوية بنات ويؤدي بها 234 طالبا وطالبة الامتحان موزعين على 14 لجنة بينهم لجنتين دمج ؛ وذلك للاطمئنان على إجراءات تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة وعلى سير عملية الامتحانات.

والتقى السكرتير العام برئيسي اللجنتين واطمأن على تطبيق القواعد ومعايير وزارة التربية والتعليم في سير الامتحانات، كما ناقش معهما توفر جميع الاحتياجات داخل اللجنة وطالب السكرتير العام رئيس مدينة طور سيناء أحمد عبد العظيم، بتوفير جميع الاحتياجات التي تحتاجها لجان الثانوية العامة وكذلك استراحات المراقبين والملاحظين.

وشدد السكرتير العام على توفير كافة المقومات التي تؤدى لنجاح الامتحانات وخروجها على الوجه المطلوب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين.

وقال السكرتير العام، إنه من قبل شهر رمضان تم الاستعداد لأداء امتحان الثانوية العامة في خمس مدن بالمحافظة بسبع لجان ومديرية التربية والتعليم وفرت كافة التجهيزات وسبل الراحة سواء اللجان أو استراحات المراقبين أو مراكز توزيع الأسئلة الرئيسية والفرعية، والمحافظة وفرت جميع وسائل النقل المحكمة والمؤمنة والمجهزة لنقل الأسئلة سواء داخل أو نقل الإجابة للإسماعيلية كل ذلك من خلال منظومة متكاملة كانت تديرها المحافظة من خلال مديرية التربية والتعليم.

وأكد السكرتير العام، أن امتحانات الثانوية العامة تأخذ أولوية متقدمة سواء على مستوى الدولة أو المحافظة مشيرا أن المحافظة تقدم لها هذا العام لأداء الامتحان بالمحافظة 880 طالبا وطالبة بشعبتي العلمي والأدبي موزعين على 7 لجان بست مدن هم طور سيناء وبها لجنتين وشرم الشيخ ودهب ونويبع وأبورديس، ورأس سدر، مشيدا بدور التربية والتعليم والأجهزة الأمنية والصحة والحماية المدنية وكل الجهات المعنية في انضباط وتأمين وسلامة سير الامتحانات وحرص الجميع على خروجها على أكمل وجه.

وطمأن السكرتير العام، أولياء الأمور بأن الامتحانات تسير على ما يرام، والطلاب يؤدون امتحان اللغة العربية دون أي مشاكل والجميع يؤدي الامتحان في هدوء تام.