امتحانات الثانوية العامة| أولياء أمور عن تسريب امتحان «العربي»: شقى عمرنا بيضيع

ثانوية عامة 2019
ثانوية عامة 2019


عبر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، عن غضبهم من تسريب امتحان اللغة العربية على الإنترنت، بعد نشر أحد الطلاب في لجنة بدمياط ورقة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها من قبل صفحات "شاومي".

وقال أولياء أمور الطلاب المحتشدين أمام لجان مدارس التوفيقية والسيدة عائشة بمنطقة شبرا التابعة لمحافظة القاهرة: "احنا بنشقى ونصرف دم قلبنا على الدروس الخصوصية لعيالنا، ويجي طالب ضال ينشر الورقة ويضيع شقى عمرنا، ومجهود جيل".

وطالب أولياء الأمور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة للحد من ظاهرة تداول الامتحانات وتسريبها، ومعاقبة الطلاب المتسببين في ذلك أشد عقاب.

كان عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بلجان منطقة شبرا، قد حرصوا على مرافقة أبنائهم إلى اللجان، في أول أيام ماراثون الثانوية العامة هذا العام.

وجاءت مبادرة أولياء الأمور كعادة أصيلة لدى بعضهم للتخفيف على أبنائهم، فيما أكد آخرون أنهم لن يهدئوا حتى يطمئنون على الطلاب عقب انتهاء الامتحان الأول "العربي"، ثم دخول اللجنة الثانية لأداء "امتحان الدين".

وافترش أولياء الأمور محيط المدارس والأرصفة المجاورة، ووصلوا قراءة القرآن والدعاء لأبنائهم بالنجاح والتوفيق.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت في 8 يونيو، وتنتهي 3 يوليو ، ويؤديها حوالي 659253 طالب وطالبة بـ 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقد أكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، خالد عبد الحكم، أنه سيكون فى كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان للتأكد من عدم وجود أى وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب.

وأضاف "عبد الحكم" أن التأمين بالكامل مسئولية الشرطة وإذا وقعت أى أحداث شغب تبدأ الوزارة تطبيق إجراءاتها الاحترازية الجديدة.