3 مسموح لهم بدخول لجان امتحان الثانوية العامة وقت الامتحان تعرف عليهم

3 مسموح لهم بدخول لجان امتحان الثانوية العامة وقت الامتحان تعرف عليهم
3 مسموح لهم بدخول لجان امتحان الثانوية العامة وقت الامتحان تعرف عليهم

يؤدى اليوم 32400 طالبا وطالبة خلال 80 لجنة مراكز محافظة المنيا أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

 

 وقد قرر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، تشكيل لجنة عليا تختص اللجنة بوضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي قد تحدث قبل وإثناء الامتحان ووضع خطط تأمين اللجان من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان من مقر الجهة المسئولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع مع تأمينها وتقديم الدعم اللوجستى اللازم للجان.

كما أكد المحافظ على منع تواجد أي شخص داخل اللجان مهما كان مسماه أو صفته الوظيفية ولأي سبب من الأسباب ولن يسمح بدخول اللجان إلا لمحافظ الإقليم ومدير مديرية التربية والتعليم أو لجنة من الوزارة.

كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم باستمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم طوال 24 ساعة وان تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أية أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنه من إجراءات فورية.

 كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية كل في نطاقه الجغرافي بتوفير أماكن المعيشة للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير كافة سبل الإعاشة لهم.

وشدد المحافظ على عدم ترك باب اللجنة " المدرسة مفتوحاً وعلى مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية التسع توفير وسيلة الغلق وان تكون المفاتيح نسخة واحدة مع رئيس اللجنة شخصياً على إن يظل باب اللجان مغلقا حتى نهاية فترة الامتحان وعدم فتح الباب ما بين الفترتين وان يمنع نهائياً وجود التليفون المحمول أو اية أجهزة رقمية أخرى داخل اللجان.

 وشدد المحافظ على ضرورة تتبع مسارات سيارات مندوبي توزيع الأسئلة المكلفين باستلام مظاريف الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة بالمديرية إلى مواقع اللجان للتيقن من عدم التوقف نزولاً لأي سبب أو مبرر كما كلف المحافظ مديرية الصحة أن تكون على استعداد تام بسيارات الإسعاف وكافة المستلزمات الطبية بكافة المستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي طارئ يحدث وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحي.

وقد شهدت اللجان تواجد أمنى مكثف ومنع أولياء الأمور من التواجد بالقرب من أبواب لجان الامتحانات.