صور| طلاب الثانوية: لم نعتمد على الدروس الخصوصية.. وتسريب الامتحان شائعة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

توافد منذ قليل طلاب الثانوية العامة على لجان مدرسة السعدية التابعة لإدارة غرب مدينة نصر لأداء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

وأكد أمير حسام طالب بشعبة علمي علوم، أنه لم يأخذ درسا خصوصيا في مادة اللغة العربية نظرا لسهولة المادة مضيفا أن النماذج التي نشرتها الوزارة هي التي كان يعتمد عليها في المراجعة النهائية.

وأضاف أن النماذج المسربة لامتحان اللغة العربية التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي تعتمد على ترويج الإشاعات واللعب على أعصاب الطلاب.

بينما أشار عبد الرحمن ممدوح طالب بشعبة الأدبية، إلى أنه كان يعتمد في مذاكرة مادة اللغة العربية على قناة نايل التعليمية والكتاب المدرسي في مذاكرة المادة، مضيفا أنه منذ أمس تم الترويج على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن تسريب امتحان اللغة العربية منذ كل عام مطالبا وزارة التربية والتعليم بالتصدي لذلك الصفحات التي تلعب على مشاعر الطلاب، متوقعا أن هناك دروسا في المادة من المفترض أن تأتي مثل نص احبك يا وطني وتكافل الاجتماعي في النصوص.

وأكدت سهير فؤاد إحدى أولياء الأمور بأن الإشاعات التي يتم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي ما هي إلا أكاذيب وهدفها تشويش الطالب وتركيزه على نوعية واحدة من الأسئلة فقط وفتحت مدرسة السعدية أبوابها أمام الطلاب لمعرفة أرقام جلوسهم و أماكن اللجان التي سيؤدون فيها الامتحان.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت في 8 يونيو، وتنتهي 3 يوليو ، ويؤديها حوالي 659253 طالب وطالبة بـ 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقد أكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، خالد عبد الحكم، أنه سيكون في كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان للتأكد من عدم وجود أي وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب.

وأضاف عبد الحكم، أن التأمين بالكامل مسئولية الشرطة وإذا وقعت أي أحداث شغب تبدأ الوزارة تطبيق إجراءاتها الاحترازية الجديدة.


ترشيحاتنا