افتتاح الدورة الأولى لإعداد القيادة بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا

جانب من افتتاح الدورة الأولى لإعداد القيادات مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا
جانب من افتتاح الدورة الأولى لإعداد القيادات مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا

بدأت اليوم أولي ثمرات التعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ممثله في المعهد العربي لإعداد القيادات- والمدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا حيث تم افتتاح  الدورة الأولى  "للبرنامج التخصصي لإعداد القيادات في مصر والوطن العربي" الذي يطرحه المعهد العربي لإعداد القيادات بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا  والذي يستمر لمدة ٥ أسابيع بين جدة وباريس.


وشهد حفل الافتتاح  حضور عبد الله دحلان رئيس مجلس أمناء الجامعة، و قنصل عام مصر بالسعودية د.حازم رمضان وقنصل عام فرنسا بالسعودية  مصطفي مهراچ والملحق الثقافي الفرنسي.


وتوجه د.عبد الله دحلان رئيس مجلس أمناء الجامعة بالشكر للأكاديمية والمعهد العربي لإعداد القادة على إتاحة هذه الفرصة لإعداد ١٥ متدربا بجامعة الأعمال والتكنولوجيا موضحا حرصه على تحقيق التنمية والتطوير المستدام للعنصر البشري.


وقامت د.حنان جودة عميدة معهد القيادات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتقديم عرض عن هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه  في العالم العربي والذي يؤهل القيادات المتوسطة والعليا لتولي المناصب الرئاسية في مؤسسات الدول الحكومية والخاصة.


وشرحت كيفية قيام رئيس الأكاديمية د.إسماعيل عبد الغفّار  بتبني فكرة تصميم هذا البرنامج المتميز لما له من دور في بناء الكوادر العليا في الدول العربية.


وأثنى قنصل عام فرنسا علي دور المعهد في طرح برامج تأهيل القيادات في الدول العربية وعملهم علي نجاح وتطوير المؤسسات عن طريق نجاح وتطوير العاملين فيها، والقدرة على انتقاء قيادات ذات كفاءة عالية من بين العاملين، كما أشاد قنصل فرنسا بشراكة الأكاديمية مع المؤسسة الفرنسية المصنفة الأولي في فرنسا الني تعتبر نجاح الدول مرهون بضرورة توافر منظومة تنمية بشرية واضحة وفاعلة  للإعداد والتطوير الكفء والمستمر  للقيادات وإن ما يشهده اليوم من مبادرة معهد القيادات يؤكد السير على النهج السليم.