تجديد حبس محافظ المنوفية واثنين آخرين بتهمة الرشوة

المتهمون أثناء محاكمة اليوم
المتهمون أثناء محاكمة اليوم

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، تجديد حبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية وأحمد سعيد، وعاصم أحمد 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية الرشوة.


حضر المحافظ مرتديا ملابس مدنية وبالطو أسود، تحت حراسة أمنية مشددة وتقييده بالكلابشات، في وجود رجال الرقابة الإدارية وسادت على وجهه حالة من القلق والتوتر، نظرا لتغيب دفاعه عن الحضور، وحضر المتهمين الآخرين بصحبة رجال الأمن وبصحبتهم دفاعهم.


 وفور دخولهم على قاضى المعارضات أنكروا الاتهامات الموجهة إليهم وأمر قاضى المعارضات انتداب محامى عن المحافظ المتهم، فتم انتداب محامى له والذي طالب بإخلاء سبيله ولو بضمان مالي وحضر المحامى الأساسي متأخرا وطلب الحضور من القاضي داخل غرفة المداولة فسمح له.

 

وانفردت بوابة أخبار اليوم بتصوير المحافظ والمتهمين أثناء محاكمة اليوم، وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، باشرت تحقيقاتها مع المتهمين وتم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة.


و أسندت النيابة إلى المحافظ المتهم الاتهام بارتكاب جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التي يشغلها، كما أسندت النيابة إلى رجلي الأعمال المتهمين تهمة تقديم رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته.