السفير الأمريكي: ترامب لم يحدد موعد زيارته للقاهرة

زياره ترامب للقاهره  لم يتم تحديد موعدها بعد
زياره ترامب للقاهره لم يتم تحديد موعدها بعد

أعلن السفير الأمريكي بالقاهرة، روبرت بيكروفت، عدم تحديد موعد لزيارة الرئيس الأمريكي ترامب للقاهرة، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكى والرئيس عبد الفتاح السيسي أقاموا علاقات قوية منذ سبتمبر 2016، وأكدا على ضرورة بناء علاقات أفضل قوية وتطويرها وبناء مجتمع قوي يستطيع التصدي للتهديدات والتحديان التي تواجهنا وليس فقط الارهاب ولكن لدعم الشعبين في البلدين، والعمل على تنمية المجتمع، وبناء اقتصاد قوي في المستقبل.
جاء ذلك فى تصريحات، على هامش الاحتفالية التي نظمتها هيئة فولبرايت بعيد تأسيسها الـ70، والتي حضرها وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، والدكتور حسام الملاحى، مساعد وزير التعليم العالي للجامعات والبعثات، والدكتور عز أبو ستيت، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
وأضاف بيكروفت، أن زيارة الرئيس ترامب للسعودية تعمل على تعزيز العلاقات مع دول العالم العربي لمواجهة الإرهاب، وخلق علاقات اقتصادية قوية في مستويات متعددة، مؤكداً تطلع بلاده لتحقيق علاقات أفضل مع مصر والبلدان العربية بشكل عام.
وحول القضية الفلسطينية أكد بيكروفت، أن الرئيس الأمريكي أوضح مراراً أنه سيعمل على مواصلة عملية السلام وتعزيز الاتفاق بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني، والعمل مع الدول العربية الأخرى، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أيضا على ضرورة تعزيز حل للقصية الفلسطينية والبحث عن السبل المناسبة لتحقيق عملية السلام. 
وفيما يتعلق بمنظمات المجتمع المدني، أعلن أن بلاده تتعامل مع الحكومة المصرية بشأن عمل المنظمات المدنية، وهي جزء أساسي في علاقتنا مع مصر وتقوي العلاقات بين البلدين وتتقدم للأمام، مضيفاً إننا في بعض الأحيان نتعرض لاختلافات بشأن الاتفاقيات بين الجانبين، ولكن العمل الذي نقوم به سوياً هو العمل التنموي والاقتصادي والتعليم والتعاون في جميع المجالات.
وفيما يخص منح "الفولبرايت" المقدمة لمصر، أكد بيكروفت أنه منذ نشأة منحة الفولبرايت، تم إيفاد 6 آلاف مصري لزيادة خبرتهم التعليمية ومهاراتهم، وأكثر من ألف أمريكي جاءوا إلى مصر لتبادل الخبرات والتدريس والعمل في القاهرة لتقوية العلاقات بين البلدين، وننفق الملايين من الدولارات سنويا لدعم عملية التعليم في مصر.


ترشيحاتنا