مصطفى عبده وبهاء الدين محمد
 
 
قرر المشرف العام على التنسيق أحمد عبد العزيز مد القبول للراغبين في للالتحاق  بكلية الصيدلة بجامعة حلوان إلى مساء السبت 22 سبتمبر عن طريق موقع التنسيق الالكتروني.

وأوضح أنه سيتم قبول الطلاب بشرط أن يكون قبول هؤلاء الطلاب نهائيا ولا يجوز لهم التحويل إلى محافظاتهم مرة أخرى.

وأضاف أنه تم فتح التحويل لصيدلة حلوان لأنها خالية من الطلاب  حيث قام أكثر من 563 طالبا من التحويل للكلية ولم يتبق بها غير 37 طالبا فقط.

وأشار إلى أن موقع التنسيق سيستمر أيضا في قبول التحويلات لكليات التربية النوعية بشعبتيها "الفنية –الموسيقية" للطلاب اللائقين في اختبارات القدرات "قبول إقليمي"- كليات التمريض "قبول إقليمي"- التربية الرياضية "للطلاب اللائقين في اختبارات القدرات -التعليم الصناعي" وفقا لنفس الشروط السابقة.
   
يذكر أن العشرات من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة نظموا الخميس 20 سبتمبر وقفة احتجاجية  أمام كلية الصيدلة بجامعة حلوان للمطالبة بقبول أوراقهم بالكلية بعد إعلان وزارة التعليم العالي بخفض الحد الأدنى للقبول بالكلية بعد أن أصبحت خالية من الطلاب خاصة بعد إعلان أنه سيتم القبول عن طريق موقع التنسيق الالكتروني وليس عن طريق الكلية.

وقال د.عبد الحميد إبراهيم عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان أن الكلية ليست طرفاً في هذه المشكلة و أن مكتب التنسيق المركزي هو الذي لم يحدد حتى الآن الحد الأدنى للقبول بالكلية.
 
وأوضح أنه من مصلحة الكلية قبول أوراق الطلاب نظراً لعجز عدد الطلاب الذي وصل إلى 24 طالبا فقط وهو ما لم يحدث في تاريخ كلية الصيدلة بجامعة حلوان.

وأشار عميد الكلية إلي أنه سيقوم بإخبار أولياء الأمور المتجمهرين أمام الكلية بأن التحويل سيكون إلكترونيا من خلال موقع وزارة التعليم العالي ليختاروا من بين المتقدمين أعلي مجموع لـ400 طالب.