رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الجمعة، 26 مايو 2017 11:24 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

بالفيديو..صحافة المواطن| تلميذة لوزير التعليم: "الأبلة ولعت في أيدى بعود كبريت"

  • الإثنين، 26 ديسمبر 2016 - 05:32 ص

    استمرارًا لتفاعل قراء "بوابة أخبار اليوم " مع الخدمة التي أطلقتها البوابة تحت عنوان “صحافة المواطن" للمساهمة في حل مشاكلهم أرسل أحد القراء هذه المشاركة.

    تعرضت التلميذة "تقى سيد أنور" صاحبة العشر سنوات بالصف الرابع إلى اعتداء جسدي على يد المعلمة المتهمة بقسم اللغة الانجليزية بمدرسة "الطيار فكرى زاهر" الابتدائية بالمنيرة التابعة لـ "إدارة شمال الجيزة" التي تزاول دراستها بها، لدرجة إصابتها بحرق يدها اليمنى، بسبب الدروس الخصوصية وقلة ضمير المعلمة .

    تروى الطفلة تقى لـ "بوابة أخبار اليوم" قصتها مع المعلمة المتهمة التى حرقت يدها "تقول والدموع تنزل من  عينيها انا خايفة من المدرسة ومن ابلة "منى.ف.ع "عايزة تدينى درس خصوصى بلعافية وبابا معهوش فلوس مش عارفة اعمل اية".

    واضافت التلميذة "يوم الخميس الماضى ذهبت الى المدرسة، وفى الحصة الاولى كانت عندى ابلة "منى" وبعد انتهاء اليوم الدراسي، قالت لى انتى يابت تعالى هنا، روحت وانا خائفة، نعم يا ابلة وذهبت معى الى فصل فاضى مفيش فيه اى حد من التلاميذ، وقالت انتى تاخدى دروس خصوصية برة، قولتة لا، قالت انتى كدابة وراحت حرقت يدى بعود كبريت من الشنطة ولعت عود كبريت وغمسته فى يدى، وعندما صرخت من الالم، قالت انتى كمان بتعيطى، وامسكت بخرطوم مياه وضربتنى على يدى التى قد أصيبت بالحرق".

    واوضحت الطالبة انها ترتجف خوفا من المدرسة بسبب الضرب اليومى من هذه المعلمة المتهمة التى لا تتفاهم مع التلاميذ سوى بالضرب والاهانة للطلاب، مضيفة ان المعلمه تقول لنا انا عايز فلوس لازم الكل يأخذ دروس خصوصية.

    وقال والد الطفلة "سيد أنور" اعمال حرة، ان تقى كانت فى مدرسة خاصة ولكن بسبب مرضى نقلت ابنتى فى مدرسة حكومية بسبب قلة الفلوس وعلاجى الشهرى الذى يكلفنى المئات، ولكن للاسف ان المدرسة الخاصة ارحم من الحكومية بسبب قلة ضمير المعلمين المكلفين بتعليم ابنتى، موضحا ان شعار مدرسة الطيار فكرى زاهر الدروس الخصوصية اولا وليس التعليم فى المدرسة.

    وأضاف أنور أن إبنتى جاءت يوم الخميس الماضى من المدرسة وتقول لى مش عايزة أروح المدرسة تانى عشان أبلة "منى" حرقت أيدى وضربتنى عشان الدرس، موضحا عندما رأيت ابنتى تبكى توجهت على الفور الى المدرسة، ولكن لم اجد أحد بسبب إنتهاء اليوم الدراسى فتوجهة على الفور إلى قسم الشرطة وقمت بتحرير محضر برقم 33739 جنح بقسم شرطة إمبابة بتاريخ11 ديسمبر، للتحقيق في الواقعة، ثم تم العرض على النياية، وقررت النيابة العامة ضبط وإحضار المعلمة للتحقيق معها.

    وناشد سيد أنور والد الطفلة الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، بسرعة التدخل وحل معاناتهم وإنقاذ أبنائهم وإنقاذ التعليم داخل تلك المدرسة التى يعانى منها جميع أولياء الأمور.

    شاركونا في تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع باسم القراء على الواتس أب رقم 01200000991 أو الإيميل: [email protected]