نتيجة آخر مباراة جمعت أتالانتا وليفركوزن قبل لقائهما في نهائي يوروبا ليج؟

أتالانتا وليفركوزن
أتالانتا وليفركوزن

قبل انطلاق موقعة اليوم الأربعاء بين أتالانتا الإيطالي وبايرن ليفركوزن الألماني في نهائي الدوري الأوروبي 2024، نسلط الضوء على نتيجة آخر مواجهة بين الفريقين.
وكانت آخر مواجهة جمعت أتالانتا وليفركوزن في الدوري الأوروبي في موسم 2021 / 2022 ، حيث فاز أتالانتا 3 / 2 على أرضه قبل أن يخسر بهدف واحد بعد أسبوع واحد في ألمانيا.
يسعى نادي بايرن ليفركوزن، بطل الدوري الألماني، لمواصلة كتابة التاريخ، والاقتراب خطوة أخرى نحو تحقيق ثلاثية تاريخية، وذلك عندما يلتقي أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي بمدينة دبلن غدا.
وحقق البايرن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو لقب الدوري البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه دون أن يتلقى أي هزيمة، متفوقا على شتوتجارت صاحب المركز الثاني، بفارق 17 نقطة.
ويتطلع الفريق الألماني، الذي خاض 51 مباراة هذا الموسم في جميع البطولات من دون خسارة، للتتويج بلقبه الأوروبي الثاني، بعد كأس الاتحاد الأوروبي عام 1988، وإذا نجح في الفوز على أتالانتا فستكون الثلاثية في متناول اليد عندما يواجه فريق كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا بعد ثلاثة أيام.
واشتهر ليفركوزن في هذا الموسم بتسجيله العديد من الأهداف الحاسمة في اللحظات الأخيرة والتي بسببها تمكن الفريق من مواصلة مشواره في البطولة القارية، فقد كان الفريق متأخرا بهدفين دون مقابل أمام فريق كاراباج الأذربيجاني في مباراة الذهاب بدور الـ16 ولكنه سجل هدفين في الدقيقتين 70 والأخيرة من المباراة ليعادل النتيجة، وفي مباراة الإياب كان فريق كاراباج متقدما في النتيجة 2 / 1 حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة قبل أن يسجل ليفركوزن هدفين متتاليين في الوقت بدل الضائع ليعبر إلى دور الثمانية.. ثم تجاوز ويستهام الإنجليزي في الدور ربع النهائي بنتيجة (3 - 1) في مجموع المباراتين.
وفي الدور قبل النهائي تمكن الفريق الألماني من الثأر من روما الإيطالي، الذي أقصاه في العام الماضي، وتغلب عليه 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مع العلم أنه كان سيخسر مباراة الإياب 1 / 2 لولا هدف سيب ستانيشيتش الذي سجله في الوقت بدل الضائع من المباراة.
وكان ليفركوزن تخطى دور المجموعات بسجل خال من الهزائم بستة انتصارات من أصل ست مباريات، ويمكن أن يصبح الآن رابع فريق فقط يحرز اللقب دون هزيمة.
ولكن مهمة ليفركوزن لن تكون سهلة على الإطلاق لا سيما وأن أتالانتا يسعى هو الآخر للتتويج بأول ألقابه منذ عام 1963 عندما توج بلقب كأس إيطاليا. وسيسعى فريق أتالانتا، الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي الدوري الأوروبي، للتتويج باللقب ومصالحة جماهيره بعدما فشل في التتويج بلقب كأس إيطاليا بعد الخسارة أمام يوفنتوس.