«التعليم» تنتهي من إعداد خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من إعداد خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة، حيث قامت الوزارة بالتنسيق مع الوزارات المعنية للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2024، ولإعداد خطة الامتحانات وتأمينها.

ومن المقرر أن تعقد الوزارة  بروتوكولات مع عدد من الوزارات المعنية والبالغ عددها اكثر من 10 بروتوكولات خلال الفترة المقبلة، وذلك في اطار الاستعداد لاعمال امتحانات الثانوية العامة كوزارات الدفاع والداخلية والصحة والمحليات والكهرباء والتموين والنقل والمواصلات وعدد من الوزارات الاخري  وذلك بهدف اعداد خطة امتحانات الثانوية العامة وتأمينها هذا العام.

اقرأ أيضاً|وزير التعليم: التوسع في المدارس الدولية على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة

وتبحث الوزارة حاليا مع وزارة الداخلية اعداد خطة تأمين اعمال امتحانات الثانوية العامة من حيث تأمين قوات الامن للجان الامتحانات ولجان التقدير والكنترولات ومراكز توزيع الاسئلة وعملية نقل صناديق الاسئلة للمحافظات الاخري وتأمينها من قبل قوات الشرطة.
وتشمل خطة التأمين زيادة عدد قوات الشرطة هذا العام لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة لمنع تجمع الطلاب واولياء الامور امام اللجان سواء قبل او بعد اللجان وذلك حرصا علي صحة الطلاب .


وتتولي وزارة الداخلية عملية طباعة وتغليف او تظريف اوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة في مطابع الشرطة التابعة لها، وستتخذ وزارة الداخلية، كافة الاجراءات الاحترازية اثناء طباعة أوراق اسئلة الامتحانات وتظريف اسئلة الامتحانات وصناديق الأسئلة.


كما يتم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير طبيب داخل  كل مدرسة يعقد بها لجنة امتحانية ولجان التقدير والكنترولات وذلك ليتولوا مهمة الكشف علي الطلاب والمعلمين من خلال مسدس قياس درجة الحرارة   قبل دخولهم للجان الامتحانية .

وأيضا خاطبت وزارة التربية والتعليم ، وزارة الكهرباء لمنع قطع الكهرباء خلال فترة الامتحانات .