وائل لطفي : التمويل العقاري يساعد المطورين في سرعة إنجاز مشروعاتهم

 المهندس وائل لطفى الرئيس التنفيذى بالمشاركة في شركة ماونتن فيو
المهندس وائل لطفى الرئيس التنفيذى بالمشاركة في شركة ماونتن فيو

أكد المهندس وائل لطفى، الرئيس التنفيذى بالمشاركة في شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، أن التمويل العقاري يساهم في تقليل الضغط المالي المُلقى على عاتق المطور وتمنحه القدرة على توجيه كل استثماراته لتنفيذ المشروع.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر أخبار اليوم العقاري الرابع المقرر انعقاده يوم 19 مايو 2024، والتي تضمنت نقاشاً واسعاً، بحضور الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وكبار المطورين حول تحديات القطاع العقاري المحلي، والعقبات التي تقف في طريق التصدير. 

وأضاف أن الوقت الحالي الأنسب لدفع عجلة التمويل العقاري والبحث عن حلول لتحدياتها، ومنها النظر في أسعار الفائدة وكذلك تمويل الوحدات تحت الإنشاء.

وأوضح أن السوق مستمرة لاعتمادها على الطلب الحقيقي أيضا، فضلاً عن اعتبار العقار ملاذًا آمنًا للاستثمار، ومخزونا للقيمة، مضيفا أن في الأزمات دائمًا ما يكون هناك فرص استثمارية للشركات الجادة التي تمتلك الملاءة المالية والخبرة الطويلة، ففي تلك الأوقات يتم فرز السوق أو فلترتها لتظل الشركات الجادة وتتخارج الشركات التي تفتقد الخبرة الكافية أو الملاءة المالية والفنية اللازمة.

اقرأ أيضاً | انطلاق الجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر أخبار اليوم العقاري في نسخته الرابعة | فيديو