قال المرشح السابق للرئاسة الأمريكية ميت رومني إن وصول دونالد ترامب كمرشح عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، المقررة نهاية العام الحالي، يعزز من فرص منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الوصول إلى الرئاسة.

وأضاف رومني - في مؤتمر صحفي نقلته قناة (إيه بي سي) الإخبارية - أن "شخصًا غير موثوق به وغير أمين مثل كلينتون يجب أن لا تصبح رئيسة"، مضيفًا "إن ترشيح ترامب يعزز من فرصها في الفوز."

وقال رومني - في كلمه أمام معهد هينكلي للسياسات في جامعة يوتاه - إن "ترامب مخادع ومحتال، ووعوده ليست ذات قيمة كالحصول على درجة من جامعة تدعى جامعة ترامب"، مضيفًا "أنه يلعب بالشعب الأمريكي."

وحول نجاح ترامب الاقتصادي، قال رومني "لننتظر، من الممكن أن تقولوا إنه يمثل نجاحًا اقتصاديًا كبيرًا وأنه يعرف ما يتحدث عنه، ولكنه ليس كذلك. لقد مر بأكثر من حالة إفلاس أدت إلى إغلاق الكثير من المشروعات، وانتهى معها مستقبل الرجال والنساء الذين عاونوه فيها. كل ما فعله هو أنه ورث هذه المشروعات ولم يقم هو نفسه بإنشائها."

ومضى قائلاً: "في الواقع أنه ليس بالعبقري في قطاع الأعمال"، مشيرًا إلى أنه كثير ما ناقض نفسه في تصريحاته، كما أنه أغضب الكثير من مكونات الشعب الأمريكي مثل السود والمسلمين.