نعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما والسيدة الأولي في الولايات المتحدة ميشيل أوباما نانسي ريجان أرملة الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان والتي وافتها المنية عن عمر 94 عاما في منزلها بولاية كاليفورنيا.
وقال الرئيس أوباما وزوجته ميشيل في بيان لهما أن نانسي ريجان أعادت تعريف دور السيدة الأولي مشيرين إلى أنها قدمت نموذجا "باعث للفخر."
وقالت باربرا بوش زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب أن نانسي ريجان كرَست حياتها كلها لزوجها الرئيس رونالد ريجان معربةً عن خالص عزائها والرئيس بوش الأب لأسرة نانسي ريجان.
ووصف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وزوجته لورا بوش سيدة أمريكا الأولي الراحلة بأنها كانت مدافعة شرسة عن زوجها.
وأكدا في بيان أن إخلاص نانسي ريجان لزوجها الرئيس الراحل لا يضاهيه سوي إخلاصها لبلادها. كما أعرب الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والمرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون عن حزنهما العميق ازاء خبر وفاة نانسي ريجان وقالا ان نانسي كانت سيدة استثنائية وسيدة أولي تتسم بحُسن الذوق وسماحة النفس وزوجة مُخلِصة وأم تبعث على الفخر.
وقالا آل كلينتون إن هذا يوم حزين للولايات المتحدة بغض النظر عن الاختلافات الحزبية. أما الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر والذي هزمه رونالد ريجان في الانتخابات الرئاسية قال إن نانسي ريجان ستظل دائما مثار إعجاب لقوة ايمانها وإخلاصها لزوجها. وقال وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جيمس بيكر والذي عمل كوزير للخزانة في إدارة رونالد ريجان إن نانسي عملت على إحياء دور الولايات المتحدة الرائد في العالم كما كانت أقرب مستشاري رونالد ريجان ومدافعة مستمرة عن زوجها.