أصيب شرطيان من الوحدات الخاصة التركية بجروح فيما لقي أربعة أكراد حتفهم على إثر اشتباكات اندلعت مع عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية أثناء أداء دورية للشرطة مهام البحث والتمشيط في بلدة "سور" التابعة لمحافظة "دياربكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا.

وذكرت محط إن.تي.في. الإخبارية التركية، الأحد 13 مارس، أنه في سياق متصل وقع انفجار كبير في بلدة "نصيبين" التابعة لمحافظة "ماردين" بنوب شرقي تركيا على إثر انفجار عبوات ناسفة زرعها انفصاليون على جانب الطريق وسط البلدة، وأدى الانفجار لوقوع أضرار كبيرة في خطوط نقل الطاقة الكهربائية، فضلا عن انهيار مبنى خال من السكان جراء الانفجار الكبير.
وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.
وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.