استضافت السفارة المصرية، تحت رعاية السفير المصري في برلين د. بدر عبد العاطي، عددًا من الفعاليات الثقافية الهامة، تضمنت فرقة بيت العود، وعرض راقص لفرقة "أسوان للفنون الشعبية"، ثم عرض التنورة، في إطار الأنشطة الثقافية الدورية التي تنظمها السفارة المصرية في برلين للترويج السياحي والثقافي.

وأعقب هذه الفعاليات، محاضرة للدكتور مصطفى الوزيري، مدير منطقة آثار الأقصر للاكتشافات الجديدة في المحافظة، فيما حضر الفعاليات عددًا حاشدًا من المواطنين الألمان وأبناء الجالية المصرية في ألمانيا، فضلاً عن عدد من السفراء المعتمدين في برلين وبصفة خاصة سفراء الدول الأفريقية.

وتضمنت العروض قطعاً موسيقية عزفها شباب بيت العود والتي لاقت استحسان الحضور، الذين أشادوا بالرقصات الفلكورية الشعبية لفرقة أسوان للفنون الشعبية، لاسيما وأنها تعكس الانتماء الأفريقي لمصر.

كما تضمنت محاضرة د. مصطفي الوزيري، عرضاَ شاملاً لكافة الاكتشافات الأثرية الحديثة التي تم اكتشافها خلال الأسابيع الماضية في مدينة الأقصر بالقرب من معبد الكرنك واكتشافات حمامات يونانية ورومانية كبيرة تتسع لحوالي 900 شخص، فضلاً عن الجهود الضخمة المبذولة لإعادة فتح طريق الكباش.

على جانب آخر، شاركت السفارة المصرية 12 مارس في حفل يوم الفرانكفونية الذي استضافه المركز الثقافي الفرنسي في برلين بحضور نحو 25 دولة، وقدمت السفارة خلال الحفل مجموعة من الهدايا والمصلقات الدعائية عن مصر، وكذا هدايا تذكارية للأطفال، فضلاً عن مجموعة من المأكولات المصرية الشعبية المعروفة التي لاقت إعجاب الحاضرين.