تمكنت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية من السيطرة على منطقة "المحمدي" شرق قضاء"هيت" شمال غرب الرمادي، تمهيدا لتحرير منطقتي"هيت" و"كبيسة" بالأنبار غربي العراق.

وأكد قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء علي دبعون قرب انطلاق عملية تطهير ناحية "كبيسة" وقضاء "هيت"، وقال: إن عملية تطهير كبيسة وهيت ستبدأ خلال أيام، داعيا المواطنين إلى التعاون مع القوات العراقية المتواجدة بالمنطقة.

وأشارت مصادر محلية إلى ان عدد كبير من عناصر تنظيم "داعش" هربوا من هيت وكبيسة في قضاء القائم والحدود السورية، وأن قوات الجيش والشرطة ومكافحة الإرهاب على مسافة قريبة من هيت وتتقدم من عدة محاور باتجاه "كبيسة".

على صعيد متصل، واصل قوات تابعة لقيادة "عمليات بغداد" عملية تطهير منطقة البو شجل غرب الفلوجة بالأنبار، وتمكنت من قتل 14 إرهابيا وتدمير مقر للتنظيم وعالجت 20 عبوة ناسفة.

كما تمكنت قوة من اللواء 60 بعمليات بغداد من قتل 10 إرهابيين ودمرت سيارة مزودة بسلاح رشاش أحادي في منطقة العطر غربي بغداد.

وانفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب أحد المحال التجارية في منطقة "سويب" جنوب غربي بغداد مما أسفر عن مقتل مدني عراقي وإصابة ستة آخرين بجراح.

وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم "داعش" الإرهابي لزعزعة أمن بغداد ، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق "يونامي" بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.