اعتقلت قوات الشرطة البلجيكية ،الأربعاء 16 مارس، اثنين من المشتبه بتورطهما في هجمات باريس خلال نوفمبر الماضي، وذلك بعد تبادل إطلاق نار بين مسلحين وقوات الأمن ليلة أمس في بروكسل، خلف 4 إصابات بين الشرطة ومقتل أحد المشتبه بهم.

وأفادت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الشخصين المقبوض عليهما يعتقد أنهما خالد البكراوي (27 عاما) وإبراهيم البكراوي (30 عاما)، وهربا مساء أمس خلال إطلاق النار مع الشرطة في أحد المباني التي وجد بها بنادق آلية من طراز (كلاشينكوف)، لافتة إلى أن الأخوين معروفان بارتباطهما بجرائم عنف في بروكسل.
ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم القبض على خالد وإبراهيم ظلت العاصمة البلجيكية في حالة الطوارئ اليوم فيما تستمر رحلة البحث عن الإرهابيين وراء هجمات باريس التي خلفت 130 ضحية نوفمبر الماضي.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم المدعي الفيدرالي البلجيكي اريك فان دير سيبت القول إن "عملية البحث مرتبطة بالتحقيق في هجمات باريس، ولكن الشخص المقتول هو ليس صلاح عبد السلام (الإرهابي الرئيسي في الأحداث الدامية بالعاصمة الفرنسية)".
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يتم التعرف على هوية الرجل المقتول، الذي كان يلوح بسلاحه في وجه الشرطة خلال مداهمة قوات الأمن - أمس - أحد المنازل في منطقة (الغابة) جنوب بروكسل، وذلك في الوقت الذي تستمر فيه القوات الخاصة مطاردة شركاءه في أنحاء المدينة.