شنت قوات الأمن التركية حملة مداهمة واسعة النطاق في مدينة إسطنبول، استهدفت محلات ومواقع محددة مسبقا يشتبه في صلتها بأنشطة إرهابية، وذلك في أعقاب التفجير الإرهابي الذي شهدته العاصمة أنقرة الأحد الماضي.

وذكرت وكالة أنباء "جيهان" التركية الجمعة 18 مارس أن أعمال البحث والتفتيش في هذه الأماكن لا تزال مستمرة، مضيفة أنه لم يتم الإعلان عن المزيد من المعلومات حول أهداف العملية الأمنية.
يذكر أن التهديدات الإرهابية في تركيا وصلت أعلى مستوياتها، خاصة بعد أن شهد قلب العاصمة أنقرة ثلاثة تفجيرات إرهابية غاشمة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بلغ مجموع ضحاياها 172 شخصاً من المدنيين.
وكانت منظمة تطلق على نفسها "صقور حرية كردستان" أعلنت مسؤوليتها عن تفجير أنقرة، الذي وقع مساء الأحد الماضي، في ميدان "كيزيلاي" بوسط العاصمة التركية أنقرة، وراح ضحيته 37 شخصا، إلى جانب إصابة 125 آخرين بجروح.
وأكدت المنظمة، في بيان نشرته على أحد المواقع الإلكترونية الموالية لها، أن "العميلة الانتحارية سحر جاغلا دمير نفذت الهجوم، ردا على العمليات العسكرية بجنوب شرقي تركيا، ذات الأغلبية الكردية، والمستمرة منذ شهر يونيو الماضي، وهي بمثابة عملية انتقامية".