حثت الصين،الجمعة 18 مارس، كوريا الشمالية على الالتزام بقرارات الأمم المتحدة والتوقف عن القيام بأي أفعال قد تؤدى إلى تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية، في رد فعل لها على إطلاق بيونج يانج لصاروخ باليستي.

كانت الصين قد دعت الأطراف المعنية بالقضية النووية الكورية إلى أن يقوموا بضبط النفس ويظهروا الهدوء تجاه تطورات الأوضاع الإقليمية، محذرة الجميع من أن ترك الأوضاع تمضى من سيئ إلى أسوأ لن يكون فى مصلحة أي أحد.
جاء هذا على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانغ" تعليقا على بعث بيونج يانج برسالة احتجاج إلى الأمم المتحدة لتطلب عقد اجتماع عاجل لمناقشة قيام الولايات المتحدة بإجراء مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية وصفت بأنها الأضخم على الإطلاق حيث يشارك فيها نحو 300 ألف من القوات العسكرية.
وحث "لو" الأطراف ذات الصلة على الامتناع عن استفزاز بعضهم البعض وتصعيد التوترات بالمنطقة.
كانت بيونج يانج أطلقت منذ أكثر من أسبوع صاروخين باليستيين وأعلنت تصفية كل ما لكوريا الجنوبية من ممتلكات على أراضيها في رد فعل على المناورات الضخمة والواسعة النطاق بين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة.
وجددت وقتها الصين إعرابها عن القلق الشديد من الأوضاع المعقدة والحرجة في شبه الجزيرة الكورية، مطالبة الأطراف ذات الصلة بالسعي للتهدئة لتجنب المزيد من التصعيدات والتوترات ومؤكدة أن الحفاظ على سلام واستقرار المنطقة يصب في مصلحة الجميع.