أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بي اي" أنه يقوم حاليا بالتعاون مع اجهزة الخدمة السرية بالتحقيق في المزاعم التي اعلنتها مجموعة القراصنة الالكترونية المعروفة باسم "انونيموس" بانها اخترقت المعلومات الشخصية الخاصة بالمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية دونالد ترامب.

وذكر بيان صدر عن المتحدث باسم اجهزة الخدمة السرية انهم على علم بنشر معلومات شخصية عن الملياردير ترامب عبر شبكة الانترنت وانه يجري حاليا تحقيق بالتنسيق مع (اف بي اي) في هذا الصدد.

وقد عرضت جماعة القرصنة الالكترونية في مقطع فيديو بثته على شبكة الانترنت ما زعمت انه رقم الهاتف الجوال الخاص بترامب وكذلك معلومات عامة عنه مثل تاريخ ميلاده واسماء اولاده وعنوان شركته ورقم الضمان الاجتماعي الخاص به.

وقال شخص يرتدي قناعا تحدث باسم المجموعة في الفيديو ان ترامب رشح نفسه في انتخابات الرئاسة الامريكية لدعم اجندة تقوم على اساس الفاشية والكراهية والاضطهاد الديني للمسلمين من خلال سياسات استبدادية.

واضاف ان الوقت حان لتوحيد الجهود لمحاربة الفاشية ووقف ترامب من اقامة الرايخ الرابع في اشارة الى انه سيخلف الرايخ الثالث كما يطلق على النظام النازي في عهد هتلر. ومن ناحية اخرى اعلن مسئولو حملة ترامب الانتخابية ان الاجهزة الامنية تسعى الى القاء القبض على هؤلاء المسئولين عن اختراق حسابات ترامب الالكترونية والمعلومات عن رقم هاتفه.