صرح العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربية والمستشار العسكري في مكتب وزير الدفاع السعودي بأن استهداف قوات التحالف العربي لتنظيم القاعدة في اليمن يعد أمرا واردا.

وقال عسيري ، في تصريحات لقناة "العربية" الإخبارية الأربعاء 23 مارس، "إن غارات التحالف في اليمن - وكما أعلنت عن أهدافها منذ البداية - ستقوم باستهداف كل من يهدد الحكومة الشرعية اليمنية وأمن المواطن اليمني، بالتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية".
وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي ، أن العناصر التي تدعي انتماءها إلى "تنظيم القاعدة" تتبع المخلوع صالح والميليشيات الحوثية وبالتالي فإن "استهدافها أمر وارد".
وأضاف عسيري "يسعى المخلوع علي عبدالله صالح والميلشيات الحوثية إلى استخدام "ورقة العناصر الإرهابية" في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية بهدف إفساد الوضع في اليمن وإعطاء انطباع أن الحكومة اليمنية الشرعية غير قادرة على فرض الأمن والاستقرار في المناطق المحررة".
يشار إلى أن 40 عنصرا على الأقل من "تنظيم القاعدة" لقوا مصرعهم - أمس الثلاثاء - في قصف أمريكي استهدف معسكرا للتنظيم الإرهابي جنوب اليمن غرب مدينة "المكلا".