استقبلت قوات حرس الحدود الأردنية خلال الـ24 ساعة الماضية 102 لاجئ سوري من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، وذلك حسبما أفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخميس 24 مارس.

وبحسب البيان، فقد قامت قوات حرس الحدود الأردنية بنقل هؤلاء اللاجئين إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم، كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن، وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، حوالي 640 ألف لاجئ من بينهم 79 ألفا و250 لاجئا بمخيم الزعتري، فيما أظهر التعداد العام للسكان أن إجمالي عدد السوريين الموجودين في المملكة يصل إلى نحو مليون و300 ألف سوري.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.