أعلنت قيادة أركان الجيوش الفرنسية، أن قواتها البحرية ضبطت المئات من أسلحة الكلاشينكوف والصواريخ المضادة للدبابات مخبأة بمركب شراعي بالقرب من جزيرة "سقطرى" اليمنية كان متوجها للصومال.

وقال العقيد جيل جارون - في مؤتمر صحفي عقده الخميس 24 مارس- إن القوات الفرنسية ، أثناء قيامها بمهمة استطلاع يوم الأحد الماضي بواسطة مروحية للفرقاطة "بروفانس" رصدت مركب لا ترفع أي علم.
وأضاف العقيد جارون أن طاقم الفرقاطة الذي كان يشارك في مهمة متعددة الأطراف للأمن البحري ومكافحة الاٍرهاب في المحيط الهندي يطلق عليها اسم تاسك فورس 150 قام بتفتيش السفينة و عثر على أسلحة تم إخفائها تحت شباك للصيد.
وأوضح أن المركب الشراعية كانت تنقل المئات من أسلحة الكلاشينكوف التي يستخدمها الإرهابيون في جميع أنحاء العالم ، وبنادق دقيقة التصويب ومدافع رشاشة وصواريخ مضادة للدبابات، وتابع قائلا " نعتقد أن تلك المركب كانت على الأرجح متوجهة للصومال.
ويشار إلى "تاسك فورس 150" - التي تتخذ من البحرين مقرا لها - هي قوة تابعة لتحالف دولي مكون من 30 دولة يعمل على مكافحة الاٍرهاب والقرصنة في المحيط الهندي والخليج .. وتشارك البحرية الفرنسية في تلك المهمة خلال ستة أشهر في السنة .