سلطت عدد من المواقع والصحف الأجنبية الضوء على تصريحات الداخلية حول العثور على المتعلقات الشخصية للطالب الإيطالي "جوليو ريجيني" مع تنظيم عصابي تم القبض عليه، الخميس 24 مارس.

وقال موقع الجارديان البريطاني، إنه وفقاُ لتصريحات وزير الداخلية المصري، فإن التنظيم العصابي قُتل أثناء تبادل النيران مع قوات الشرطة المصرية.

وأشار موقع "بي بي سي" إلى أن بعض الجمعيات والمنظمات الحقوقية كانت ترجح أن يكون الطالب الإيطالي قتل بواسطة بعض رجال الأمن المصريين، إلا إن السلطات المصرية نفت ذلك بشكل قاطع.

ولفتت مجلة نيوزويك الأمريكية أن "ريجيني" كان قد كتب بعض المقالات حول الوضع السياسي في مصر، وتم نشرها في عدد من المواقع الإيطالية.

أوضحت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن الطالب الإيطالي جوليو ريجني، كان قد اختفى منذ الذكر الخامسة لثورة 25 يناير، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك، ثم تم العثور على جثته في وقت لاحق ويبدو عليها آثار تعذيب واضحة.

وأضافت الديلي ميل أن السلطات الإيطالية كانت أبدت اعتراضها أكثر من مرة للسلطات المصرية حول قله المعلومات المتوفرة حول القضية.

يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت بيان، الخميس 24 مارس، أوضحت فيه أنها استهدفت تشكيل عصابي بالقاهرة الجديدة، تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه، حيث لقوا مصرعهم جميعاً أثناء تبادل النار مع قوات الشرطة.

كما أكد البيان أن قوات الشرطة عثرت مع أفراد هذه العصابة على حقيبة "هاند باج" حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا بداخلها محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر باسم جوليو ريجينى مواليد 1988 ، وعدد من متعلقاته الشخصية.