قالت صحيفة «دي مورجن» البلجيكية، إن شرطة مدينة ميكلين، كانت تعلم بمكان اختباء المتهم بتنفيذ هجمات باريس صلاح عبد السلام منذ ديسمبر الماضي.

وأشار موقع «بيزنس إنسايدر» نقلا عن«دي مورجن»، إلى أن الشرطة المحلية في مدينة ميكلين تناست إرسال المعلومات التي بحوزتها عن مكان العقل المدبر لهجمات باريس، صلاح عبدالسلام إلى السلطات البلجيكية من أجل القبض عليه.

ونقلت الصحيفة عن رئيس شرطة ميكلين، قوله إن خطأ ارتكبه فريقه تسبب في نسيان تمرير المعلومات الخاصة بصلاح عبد السلام إلى السلطات البلجيكية.

وأضافت الصحيفة أن أحد أقرباء صلاح عبدالسلام، منح معلومات إلى الشرطة، في 7 ديسمبر، تفيد بأن عبد السلام قد يكون مختبئ في مدينة ميكلين التي تقع شمال العاصمة البلجيكية بروكسل، لافتة إلى إلقاء الشرطة البلجيكية القبض على عبدالسلام عقب 3 أشهر من تلك المعلومات.

ورجحت الصحيفة أن يكون عبدالسلام قد قضى الثلاثة أشهر تلك في التخطيط للهجمات التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت عمدة مدينة مولينبيك فرانسواز شيبمانز لشبكة "سي إن إن"، الإخبارية إنه لم يكن هناك تعاون بين الشرطة المحلية والشرطة الفيدرالية حول قضية صلاح عبد السلام، مشيرة إلى أنهما كانا يرفضان الحديث عن التحقيقات التي يقوما بإجرائها.