كشف مسح أجرته مؤسسة "جالوب" الامريكية المتخصصة في قياس الرأي العام عن ان ثقة الجمهويين في عملية الانتخابات الرئاسية قد انخفضت بصورة كبيرة على مدى الشهرين الماضيين.

واشارت نتائج المسح، الذي جرى خلال الشهر الحالي، إلى أن 30 % فقط من الجمهوريين والمستقلين الذين يميلون الى الحزب الجمهوري قالوا ان الطريقة التي تجري بها الحملات الانتخابية الرئاسية تجعلهم يشعرون بالثقة في العملية الانتخابية وذلك بانخفاض 11 نقطة عن شهر فبراير الماضي حينما قال 41 % من الجمهوريين والمستقلين الذين يميلون الى الحزب الجمهوري ان العملية الانتخابية ناجحة مقابل 46 % في شهر يناير.
وقال 30 % من الكبار في السن الذين شملهم المسح إن لديهم ثقة في العملية الانتخابية بانخفاض ثلاث نقاط عن شهر فبراير و7 نقاط عن شهر يناير الماضي. بينما قال 29 % من الناخبين المسجلين ان العملية الانتخابية تسير كما ينبغي مقابل 69 % لا يرون ذلك.
أما في المعسكر الديموقراطي تقول مؤسسة جالوب إن الثقة في العملية الانتخابية اعلى بصورة طفيفة حيث قال 32 % من الديموقراطيين والذين يميلون الى الحزب الديموقراطي خلال شهر مارس الحالي ان العملية الانتخابية تسير كما يجب وهي نفس النسبة تقريبا خلال الاشهر الماضية.
وأضافت المؤسسة الامريكية أن نسبة ثقة الامريكيين من كبار السن في عملية الانتخابات الرئاسية كانت قد بلغت 39 % في ديسمبر 2012 مقابل 59 % قالوا انهم لايشعرون بالثقة فيها.
وذكرت أن نسبة ثقة الامريكيين في عملية الانتخابات الرئاسية لم تنخفض مطلقا اقل من 47 % قبل ذلك مشيرة الى انها كانت قد وصلت الى 67 % في يناير 2008.