لقي 57 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي مصرعهم نتيجة غارات نفذها طيران التحالف الدولي على مواقع وتجمعات التنظيم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، مساء الأحد 27 مارس، أن طيران التحالف الدولي قصف تجمعا لداعش غرب يبعد عن "معمل أسمنت كبيسة" 18 كم، أسفر عن مقتل 4 إرهابيين وتدمير مركبة مزودة بمنصة إطلاق صواريخ.

وأغار طيران التحالف علي تجمع لمسلحي التنظيم بقرية "الحاج علي" بالموصل، مما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين في إطار عملية "الفتح" لتحرير نينوى، كما استهدف تجمعا لمسلحي داعش شمال قاعدة "عين الأسد" بالأنبار على مسافة 9 كم، مما أسفر عن مقتل 4 إرهابيين، كما نفذ طيران التحالف الدولي ثلاث طلعات قتالية على مناطق هيت وعين الأسد أسفرت عن قتل 7 إرهابيين.

ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذ طيران التحالف الدولي غارات على مواقع داعش في ناحية "النمرود" بنينوي، وتدمير صهريج مفخخ لداعش في قرية "المخلط"، واستهدفت تجمعا لداعش في قرية "بالاوات"، وأسفرت الغارات عن مقتل 41 إرهابيا وإصابة 33 آخرين.

وتمكنت قيادة عمليات تحرير نينوى في إطار عملية "الفتح" من إخلاء أكثر من 2500 نازح مع سيارتهم من قرى مهانة وخربردان وكوديلة إلى قضاء مخمور، وقتلت إرهابيا ودمرت سيارة مفخخة.