ألقت إحدى وحدات مكافحة الإرهاب بتركيا القبض على انتحاري من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني - التي تعتبرها الحكومة التركية منظمة انفصالية - في مدينة "آغري" بشرقي البلاد كان يخطط لتنفيذ عملية انتحارية داخل المركز الثقافي في مبنى بلدية "آغري".

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية الثلاثاء 29 مارس نقلا عن بيان أصدره مكتب محافظ المدينة أن التحقيقات لا تزال مستمرة مع الانتحاري الذي لم يعلن عن هويته، وستتم إحالته إلى محكمة الجنايات لإصدار حكم بحقه.
وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا تدرج المنظمة، التي تسعى للانفصال بجنوب شرقي تركيا ذي الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 في شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.