أشاد سفير الكويت بالقاهرة سالم غصاب الزمانان بدور مصر الرائد على الساحة العربية والاسلامية والعالمية، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين والتعاون المثمر في شتى المجالات.

و شدد غصاب الزمانان على حرص الكويت على المشاركة الفعالة في مشروعات التنمية بمصر وتحقيق روح التكافل بين البلدين من خلال التعاون بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف وبيت الزكاة الكويتي.
جاء ذلك خلال افتتاح محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان يرافقه سفير دولة الكويت بالقاهرة، الجمعة 8 ابريل، مسجد " خالد بن الوليد " بعزبة الدبابى التابعة لقرية كوم القناطر بمركز ابو حمص تبرع من المكتب الكويتي الدولي للمشروعات الخيرية (بيت الزكاة الكويتي) .
ومن جانبه أكد المحافظ على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الدولتين الشقيقتين، والترابط والتلاحم بين شعبيهما الذي يجمعهم المحبة والأخوة والتعاون على مر التاريخ، مشيدا بدور دولة الكويت في تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية والخدمية بمصر.
وقام المحافظ بتقديم درع المحافظة لسفير الكويت ونائب مدير بيت الزكاة الكويتي تقديرا لهما ولدولة الكويت الشقيقة.
وبدوره أكد وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الشيخ سلامة عبد الرازق أن صورة التعاون بين البلدين الشقيقتين والأمة العربية والإسلامية ستظل على مر التاريخ "أمة واحدة وصف واحد يجمعها كتاب واحد هو القران الكريم.
حضر الافتتاح اللواء فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة وفضيلة الشيخ ابراهيم الحشاش وكيل وزارة أوقاف البحيرة وإبراهيم صالح رئيس المدينة واعضاء مجلس النواب عن مركز ايتاى البارود وقيادات الاوقاف بالمحافظة وجمع كبير من أهالي ومواطني القرية.