حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمود العالول، من تصاعد عنف سلطات الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، مؤكدًا أن قضيتهم في عقول وقلوب ووجدان الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية.

وقال العالول، الأحد 17 أبريل، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، "إن قضية الأسرى حاضرة في وجدان وضمائر شعبنا في كل الأيام، وهذه المناسبة تعد موعدًا لتسليط الضوء على قضيتهم، أما في باقي الأيام فنعمل من أجل تحريرهم وتحرير الأرض".

وأضاف "إن عنفًا ممنهجًا، وغير مسبوق تمارسه سلطات الاحتلال على الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين"، مشيرًا إلى الأسرى في معتقل نفحة كمثال، "ما استدعى إعلان الإضراب في عدد من المعتقلات تضامناً معهم"، مؤكدًا أن الاحتلال الاسرائيلي خارج على منظومة العدالة والقوانين الدولية، ويمارس جرائمه ضد الشعب الفلسطيني على كل الاصعدة.

وأكد العالول رفع قضية الأسرى إلى مصاف القضايا الأساسية، والثوابت الوطنية مثل الأرض وحريتها، والقدس واستعادتها، والاستيطان وإزالته، لافتاً إلى أن قضية الأسرى على جدول أعمال أي مؤتمر أو لقاء يخص القضية الفلسطينية.

وتابع: "العالم أقر بأننا دولة، وبأن الأسرى الفلسطينيين هم أسرى حرب، إلا أن إسرائيل لا تقر بذلك ولا تعمل على هذا الأساس"، مؤكداً مواصلة المقاومة شعبيا، ودعوة محبي السلام في العالم من أجل الوقوف في وجه الاحتلال الاسرائيلي.