تمكنت الوحدات الأمنية التونسية في صفاقس من القبض على خلية إرهابية مكونة من ستّة عناصر تكفيرية بايعوا تنظيم داعش الإرهابي، وتنشط في ولايات مختلفة وتقوم بتوفير السلاح للقيام بعمليات نوعية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية التونسية، الأحد 17 أبريل أن الوحدات الأمنية بصفاقس تمكنت - من خلال معلومات استخباراتية - من القبض على العنصر الرئيسي للخلية المذكورة بمدينة سوسة، والذي تبيّن أنّه عنصر سلفي تكفيري عائد من سوريا بعد أن شارك في القتال الدّائر هناك، وبالتحقيق معه تبيّن أنّه عند تكوين الخلية أوكلت له مهمّة قيادة الجناح العسكري وتدريب العناصر التي تمّ استقطابها.

وبمواصلة الأبحاث والتحريات مع العنصر المذكور تمّ نصب كمين لعنصرين إرهابيين آخرين بمدينة المحرس، حيث اعترفا بانتمائهما للخلية الإرهابية ومبايعتهما للتنظيم الإرهابي داعش وأنّهما في طريقهما للقاء عنصرين آخرين بالخلية المذكورة بالصخيرة، وقد تمكنت الوحدات الأمنية أيضا من القبض على العنصرين الآخرين في الصخيرة.

كما أثبتت التحريات مع العنصر الرئيسي أنّه من بين عناصر الخلية التي كوّنها إمرأة سبق التحفظ عليها على ذمة قضية إرهابية، وتقيم بمدينة سوسة حيث تمّ القبض عليها هناك.