أكد المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" فايز أبو عيطة أن الحركة لا ترفض فكرة الميناء الجوي في قطاع غزة، وإنما فكرة الانفصال والالتفاف على الشرعية ممثلة في منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس.

وقال أبو عيطة- في تصريح صحفي الاثنين 18أبريل، "إن نفي حركة حماس وجود مفاوضات مع إسرائيل لا ينفي أن هناك جهات دولية إقليمية تفاوض إسرائيل نيابة عن شعبنا في غزة بموافقة حماس".

وأضاف "نرفض تدخل بعض الجهات الإقليمية لتكريس واقع الانقسام بين الشعب الفلسطيني في شقي الوطن الضفة الغربية وقطاع غزة مستغلين معاناة شعبنا الناجمة عن الحصار والاحتلال والانقسام".

وأكد حرص حركة فتح على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في غزة، مذكرا بأن الميناء الجوي الذي أصبح "هدفا استراتيجيا" كان موجودا ويعمل في غزة قبل نحو أكثر من 20 عامًا، وأصبحت الخطوط الجوية الفلسطينية جزءا من الخطوط الجوية العالمية.

وشدد أبو عيطة على إصرار حركة فتح على تحقيق المصالحة.. قائلا "إن الحركة لن تألو جهدا من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لتجاوز كل القضايا الصغيرة التي أشغلتنا جميعا عن القضايا الكبرى مثل الدولة والعودة والاستيطان والقدس".