محافظ أسوان: تشغيل العبارات ليلاً ونهاراً بين ميناءي قسطل وأبو سمبل لاستيعاب القادمين من السودان

محافظ أسوان أشرف عطية
محافظ أسوان أشرف عطية

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إنه يتم لأول مرة تشغيل العبارات ليلاً ونهاراً بين ميناءي قسطل وأبو سمبل السياحي جنوب اسوان منذ افتتاحه في عام 2014 ، وذلك بهدف استيعاب الوافدين القادمين من دولة السودان الشقيقة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكد المحافظ - فى بيان اليوم الثلاثاء - استكمال الأجهزة المعنية بالمحافظة جهودها المتواصلة لتقديم الخدمات المختلفة للوافدين القادمين من دولة السودان الشقيقة في ظل تداعيات الأزمة الحالية ، وذلك عبر المعابر البرية في أرقين وقسطل، ومستشفى أبو سمبل الدولي ، بجانب الموقف الدولى بكركر. 

وأضاف أنه تم وضع الشمندورات المضيئة في المسافة بين ميناءى حجر الشمس بقسطل ، وأبو سمبل ، لافتاً إلى أن المحافظة قامت بتركيب 45 عامود إنارة اعتماداً على توليدها من الديزل بالطريق المؤدي لمدخل مرسى ميناء حجر الشمس بقسطل ، بالإضافة إلى مرسى ميناء عبارات الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية بتكلفة 3.7 مليون جنيه لتحقيق السيولة المطلوبة. 

وأشاد محافظ أسوان بجهود مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية ، وشباب المتطوعين لتعاونها الكبير مع الأجهزة الحكومية مما ساهم في تخفيف المعاناة عن الوافدين من دولة السودان.
وأوضح أن موقف كركر الدولي يشهد جهودا مكثفة للتيسير والتسهيل على القادمين من السودان من خلال الحافلات وذلك بتذليل كافة العقبات ، وتوفير الخدمات الصحية والغذائية ووسائل النقل من الأتوبيسات وقطارات السكك الحديدية ، وكذا الخدمات الترفيهية للأطفال .

اقرأ أيضًا : محافظ أسوان: إزالة 74 حالة تعد على أملاك الدولة والزراعية