أعلن قصر الرئاسة الروسي الكرملين، إنه الرئيس الروسي ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وخصوصا في المجال الأمني، وسبل حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والوضع في سوريا.

وذكرت الرئاسة الروسية - في بيان أصدرته اليوم الخميس، وأوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - أن بوتين لفت في بداية لقائه بنتنياهو إلى "تكثيف" اللقاءات والاتصالات بين قادة روسيا وإسرائيل، مشيرا إلى أنه "طلب منا منذ شهر أن نستقبل رئيس إسرائيل".
وأرجع بوتين أسباب اللقاءات والاتصالات الروسية الإسرائيلية المكثفة إلى "الوضع المعقد في المنطقة وحلول الذكرى الـ25 لاستئناف علاقاتنا الدبلوماسية في هذا العام".
وعلى صعيد متصل دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز التعاون الأمني بين الجانبين، مؤكدا أنه جاء إلى موسكو لبحث التنسيق الوثيق بين تل أبيب وموسكو، من أجل تجنب وقوع حوادث بين القوات العسكرية الإسرائيلية والروسية.
وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى موسكو بعد أيام من زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ناقش مع بوتين في موسكو، يوم 18 أبريل، المبادرة الفرنسية الخاصة بعقد مؤتمر دولي حول تسوية النزاع العربي - الإسرائيلي.